مؤخراً تم إعلان تاريخ إصدار Quantum Error للـ PS5 بالوقت الذي تم فيه تأجيل صدور اللعبة على اكسبوكس وهنا ألقى المطور اللوم على SSD اكسبوكس سيريس قائلاً أن وحدة التخزين على اكسبوكس سيريس أبطأ بفارق ملحوظ من SSD بلايستيشن 5 وهي سبب رئيسي في تأجيل هذه النسخة. وهذا لأن الاستوديو مضطر لإضافة شاشات تحميل بنسخة اكسبوكس كحل لفارق السرعة بين الجهازين.
واليوم يبدو أن TeamKill Media مطور لعبة Quantum Error بدأ يرمي سهامه على اكسبوكس سيريس اس. في مقابلة حديثة مع GamingBolt، عندما سُئل عما إذا كان جهاز Xbox Series S يمكنه الوفاء بوعده بأن يكون منصة تدعم دقة 1440 بكسل / 60 إطارًا في الثانية مع تقدم الجيل وإنشاء المزيد من الألعاب ذات الرسومات المكثفة، قال مالك الاستوديو والمؤسس المشارك ميكا جونز أنك ستحتاج إلى إنشاء ألعاب على أجهزة Xbox Series S الأقل قوة، والتضحية بالإنجازات التقنية والمرئية التي أتاحها PS5 وXbox Series X.
لا، أعتقد أنه من أجل تحقيق هذا الأداء باستخدام التقنيات المستخدمة على أجهزة أقل قوة، نحتاج إلى إنشاء لعبة مخصصة للتشغيل على S. إذا تمكنا من تحسين نسخة Quantum Error Series S وتحقيق أداء رسومي مقبول مقارنة باختباراتنا الحالية، سيكون 30 إطارًا في الثانية. سوف يفوق تقدم الألعاب دائمًا تقدم الأجهزة.
الرسومات مهمة للغاية بالنسبة لي، وأسلوبي الفني يميل دائمًا نحو الجانب المظلم، واستخدام الضوء في المساحات المظلمة هو العنصر الأكبر الذي يثير اهتمامي. أريد أن أدفع حدود التكنولوجيا قدر الإمكان. لذلك، نحن والاستوديو الخاص بنا لا ننوي إنشاء ألعاب بمواصفات أقل. لن يكون الحد الأدنى لمواصفات إصدار الحاسب الشخصي الخاص بنا أقل من مواصفات PS5، وسيتم تشغيل 4090 بأقصى ما يمكن.
وفي معرض حديثه تحديدًا عن إصدار Quantum Error على Xbox Series S، أشار جونز إلى أن الوضع الحالي للعبة على المنصة الأصغر من Microsoft “غير مقبول” وأن TeamKill Media “لن تطلقها في حالتها الحالية”.
وعندما سئل عما إذا كان هذا يعني أن الاستوديو لم يكن متأكدًا من إمكانية تشغيل اللعبة على Xbox Series S، أضاف:
لسنا متأكدين بنسبة 100٪ بعد، اللعبة لا تزال تعمل على Series S، لكنها تعمل بشكل سيء للغاية، ومعدل الإطارات منخفض جدًا والدقة ضبابية جدًا. سنواصل العمل لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا التحسن، لكن الوضع الحالي للعبة على اكسبوكس سيريس اس غير مقبول.
بالطبع، ظلت Xbox Series S موضع اهتمام العديد من المطورين منذ بداية الجيل الحالي من الأجهزة المنزلية. تصر Microsoft على أن المنصة لن تعيق المطورين، وقال رئيس اكسبوكس Phil Spencer مؤخرًا إن الشركة ليس لديها خطط لوقف دعمها. ومع ذلك، فقد أشار عدد من الاستوديوهات – من مطور Dying Light إلى مطور Trine Frozenbyte – إلى أوجه القصور في الجهاز.