أوضحت التسريبات السابقة أن Ubisoft قررت إلغاء تطوير Immortals Fenyx Rising 2، وبالفعل أكد الناشر الفرنسي صحة هذه التقارير بشكل غير مباشر في بيانه الأخيرة، والذي يشير إلى إعادة التركيز على العلامات التجارية الضخمة عوضًا عن المشاريع الصغيرة.
ظهرت مؤخرًا تفاصيل جديدة عن المشروع المشؤوم، بما في ذلك جمعه بين عناصر مستوحاة من ألعاب Elden Ring وWindWaker لتكون التكملة مختلفة تمامًا عن اللعبة الأصلية.
بحسب موقع Axios، نقلاً عن مصدرين مطلعين على تطور لعبة Immortals 2، بدأ العمل في المشروع في عام 2021. وكان من المقرر أن يكون تغييرًا كبيرًا عن النسخة الأصلية لعام 2020، والتخلص من الأساطير اليونانية لصالح إعدادات مستوحاة من ثقافة Hawaiian Polynesian، كذلك كان يفترض أن تشهد اللعبة أسلوبًا رسوميًا أكثر واقعية، والتخلص من طريقة السرد للراوي، وتقليل التركيز على حل الألغاز، وإضافة قصة مدفوعة باختيارات اللاعب.
يقال إن لعبة Immortals 2 كانت تهدف إلى إحداث تغيير كبير في صيغة العالم المفتوح المعتادة لدى Ubisoft، والاعتماد على طريقة مستوحاة من Elden-Ring والتي تتطلب من اللاعبين اكتشاف طريقهم الخاص للمضي قدمًا من خلال تعقب الحيوانات، أو التنقل عبر النجوم، أو اتباع الرياح أثناء استكشافهم لجزر خيالية مستوحاة من نيوزيلندا، وتاهيتي، وجزيرة إيستر وهاواي.
يُزعم أن تصرفات اللاعبين ستؤثر على الأرض المحيطة بهم، ووفقًا لمصادر VGC مجهولة المصدر، كانت التكملة قيد التطوير المبكر في Ubisoft Quebec، لكن قيادة الشركة قررت في النهاية إلغائها في وقت سابق بسبب التحديات المتمثلة في إكمال عملية التطوير.