في حال كنت واحدًا من منتظري لعبة Starfield بفارغ الصبر، فبالتأكيد لاحظت النقاش المحتدم على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بسبب الصورة المسربة للقائمة الرئيسية للعبة الفضاء، حيث يرى البعض أن القائمة بسيط بصورة مبالغ فيها، ودليل على تسرع Bethesda وعدم تصميمها بشكل لائق، وبعد أن كان هذا النقاش مقتصرًا على اللاعبين أنفسهم، امتد ليشمل مجموعة من المطورين مؤخرًا.
قام مارك كيرن، المخرج السابق للعبة World of Warcraft، بنشر صورة للشاشة البداية لعنوان Starfield يوم السبت، وأشار إلى أنه لم يتم قضاء وقت كافٍ عليها، وتابع:
يمكن أن تكشف شاشة البداية للعبة الكثير عن مدى اندفاع الفريق ومدى فخرهم بعملهم. تعرض شاشة البدء في Starfield إما المواعيد النهائية لشحن اللعبة سريعًا من قبل فريق متحمس يعمل فوق طاقته، أو فريق لا يهتم.
غالبًا ما يتم العمل على شاشات البداية في نهاية التطوير. الفرق مشغولة للغاية في العمل على اللعبة الأساسية. من الشائع جدًا أن تتغير شاشة البداية تمامًا بمجرد أن يتم شحن اللعبة أو في التحديث 0. الفرق التي تفخر بذلك تريد تقديم مظهر جيد وغالبًا ما تعيد ذلك قبل انطلاق اللعبة مباشرة.
أثارت تعليقات كيرن انتقادات عديدة، لا سيما من بيت هينز رئيس قسم النشر في Bethesda، الذي دحض اقتراح كيرن بأن شاشة البداية التي تعني أن الفريق إما لم يهتم أو كان مستعجلًا للغاية لإكمالها، وقال:
أو قاموا بتصميم ما يريدون وكانت هذه قائمتنا لسنوات (نفس بساطة قوائم ألعاب Bethesda السابقة) وكان من أول الأشياء التي استقروا عليها. إن التشكيك في “اهتمام” المطور لأنك كنت ستفعلها بشكل مختلف هو أمر غير مهني للغاية يأتي من “مطور” آخر.
يشار إلى أن Starfield قادمة في 6 سبتمبر على PC و Xbox Series.
Or they designed what they wanted and that’s been our menu for years and was one of the first things we settled on.
Having an opinion is one thing. Questioning out a developer’s “care” because you would have done it different is highly unprofessional coming from another “dev”
— Pete Hines (@DCDeacon) August 20, 2023