علمنا مؤخراً أن لعبة Alan Wake 2 فازت بجائزة أكثر لعبة منتظرة هذا العام، وفي الوقت الذي ننتظر فيه طرح هذه الجزء يكشف لنا فريق ريميدي عن بعض التفاصيل المثيرة حول اللعبة الأولى.
في حديثه إلى Eurogamer، قال Sam Lake من Remedy إنه “أراد بشدة” أن يفتح اللعبة باقتباس من الكاتب المعروف Stephen King، الذي من الواضح أن عمله له تأثير كبير على اللعبة الأولى.
قال لايك لـ Eurogamer أنه أراد بشدة أن يأخذ الاقتباس من الكاتب كينج ويضعه في افتتاحية لعبته آلان ويك، والمثير للاهتمام أن شراء حقوق هذا الاقتباس لم يكلف ريميدي سوى دولاراً واحداً فقط.
الاقتباس الذي نتحدث عنه هنا كان قد كتبه ستيفن كينج ذات مرة يقول:
الكوابيس موجودة خارج المنطق، وليس هناك الكثير من المرح في التفسيرات؛ إنهم يتناقضون مع شعر الخوف. في قصة الرعب، يستمر الضحية في التساؤل عن السبب – لكن لا يمكن أن يكون هناك تفسير، ولا ينبغي أن يكون هناك تفسير. اللغز الذي لم يتم الرد عليه هو ما يبقى معنا لأطول فترة، وهذا ما سنتذكره في النهاية.
هذا الاقتباس مأخوذ من مقال Entertainment Weekly من عام 2008 بعنوان “لماذا لا تستطيع هوليوود أن تنتج أفلام الرعب الناجحة” ، حيث أعرب كينج عن أسفه لعدم قدرة الاستوديوهات الكبيرة على تطوير أفلام رعب لجمهور كبير.
للمزيد حول لعبة آلان ويك 2 إليكم مقالنا المفصل عنها بعنوان سؤال وجواب حول لعبة Alan Wake 2.