خلال جلسة استماع شركة مايكروسوفت ضد لجنة التجارة الفيدرالية، كشف فل سبنسر أن أحد الأسباب الرئيسية لاستحواذ الشركة على Zenimax – الشركة الأم للناشر Bethesda – هو حقيقة أن Starfield ربما انتهى به الأمر باعتبارها لعبة حصرية لجهاز PS5.
قال رئيس Xbox، وفقًا لموقع The Verge:
عندما استحوذنا على ZeniMax، كان أحد الدوافع لذلك هو أن Sony قد أبرمت صفقات لألعاب Deathloop و Ghostwire، وذلك لدفع Bethesda لعدم شحن هذه الألعاب على Xbox.
عندما سمعنا أن Starfield كان من المحتمل أيضًا أن ينتهي به الأمر بتخطي Xbox لذا قمنا بخطوتنا، لا يمكننا أن نكون في وضعنا كثالث منصة ألعاب رئيسية ونتخلف أكثر في ملكية المحتوى الخاصة بنا لذلك كان علينا أن نقوم بتأمين المحتوى ليظل قابلاً للتطبيق في الأعمال التجارية.
يجادل سبنسر بأن استراتيجية مايكروسوفت المتمثلة في الاستحواذ على شركات مثل Bethesda هي وسيلة لها للحفاظ على قدرتها التنافسية في السوق ضد Sony، الشركة التي دفعت في الماضي مقابل حصر ألعاب مثل Deathloop و Ghostwire Tokyo وعدم إصدارها على Xbox.