مؤخراً كشفت مايكروسوفت عن منصة Xbox Series S بمساحة تخزين 1 تيرابايت. مما يؤكد تمسك الشركة بالجهاز وعدم نيتها التخلي عنه رغم شكوى بعض المطورين منه مع ظهور تقارير أن Xbox Series S يعاني من محدودية ذاكرة بطاقة الفيديو VRAM.
ولكن على الرغم من هذه المشاكل، فإن Xbox ليس لديها خطط للتخلي عن الجهاز الرخيص نسبياً. في حديثه بعد عرض Xbox Games Showcase، أوضح Matt Booty، رئيس Xbox Game Studios، أن الشركة لن تسمح للمطورين بتخطي سيريس اس وإطلاقها حصريًا على Series X.
وبدلاً من ذلك، يقول إنه يمكن تجنب هذه المشكلات إذا قام المطورون بالتخطيط بشكل أفضل لضمان تشغيل الألعاب بشكل جيد على الجهاز، مما يشير إلى أن أداء الألعاب على سيريس اس سيتحسن مع الخبرة.
“هل هناك المزيد من العمل؟ بالتأكيد”، هذا ما قاله أيضاً Booty، متحدثًا مع موقع Axios حول المشكلات التي واجهها المطورون عند تطوير الألعاب على سيريس اس جنبًا إلى جنب مع Series X و PS5 و PC. ويواصل قائلاً إن المطورين يجب أن يجدوا الأمر أسهل بمجرد انتقالهم إلى لعبتهم الثانية للمنصة، حيث يمكنهم “التخطيط بشكل أفضل ، ومعرفة مكان بعض الأمور الصعبة ومكامن الخلل”.
يأتي هذا نظرًا لأن العديد من الألعاب التي يتم تشغيلها على سيريس اس غالبًا ما تكافح للوصول إلى 60 إطارًا في الثانية عند الإطلاق، حتى مع البصريات المخفضة.
ومع ذلك، فإن التضحية بالمرئيات أو معدل الإطارات في بعض الأحيان لا يكفي. في الآونة الأخيرة، كشف Larian مطور Baldur’s Gate 3 أن إطلاق Xbox لم يتم تأكيده بعد لأنه لا يمكن أن يضمن الأداء المناسب على Series S والذي لا يمكن تجاهله لأن مايكروسوفت تجبرهم على دعمه بجانب نسخة Series X.
قال لاريان ، متحدثًا إلى TheGamer في فبراير الماضي: “لم نتمكن من تشغيل نظام تقسيم الشاشة التعاوني بنفس المعيار على كل من Xbox Series X و S، ونحن مطالبين بإصدار نسخة للأخير”. “ليس لدينا حصرية بشأن الأنظمة الأساسية التي يمكننا إحضار BG3 إليها، أو متى يتم ذلك، وسنعلن دعم الأنظمة الأساسية الإضافية عندما نكون مستعدين.”
ومضى المتحدث ليقول إن أخبار نسخة Xbox ستأتي عندما يكون الفريق “متأكدًا” من معالجة هذه المشكلات. ومع ذلك ، نظرًا لبيان Booty اليوم واستراتيجية Xbox المستمرة، فمن غير المرجح بالتأكيد أن يقدم عملاق الصناعة أي تنازلات أخرى.