انفق المستهلكين الأمريكيين المزيد من الأموال على مشتريات ألعاب الفيديو والاشتراكات وأنظمة المشتريات مقابل أموال حقيقية أكثر من المستهلكين الصينيين طوال عام 2022.
وفقًا لتقرير جديد صادر عن Newzoo، كانت الولايات المتحدة المنطقة الرائدة في الإنفاق على الألعاب في جميع أنحاء العالم في عام 2022، وتقدر Newzoo أن إجمالي سوق ألعاب الفيديو العالمي قد ولّد 182.9 مليار دولار طوال عام 2022، وهو أقل قليلاً من تقدير الشركة السابق البالغ 184 مليار دولار.
قادت الولايات المتحدة الإنفاق على الألعاب في عام 2022، متفوقة على الصين بنحو 2.4 مليار دولار، إذ أنفق المستهلكون في الولايات المتحدة 46.4 مليار دولار على الألعاب على مدار العام، بينما أنفق اللاعبون الصينيون 44 مليار دولار.
يشير التقرير إلى أن 49٪ من إجمالي الإنفاق العالمي جاء من هذين البلدين، وكانت أوروبا ثاني أعلى منطقة حيث بلغ حجم الإنفاق 33.3 مليار دولار.
تجدر الإشارة إلى أن الأرقام لا تشمل مبيعات الأجهزة، وإعلانات ألعاب الهواتف الذكية، والأجهزة الطرفية، وجميعها يمكن أن تحقق أرباحًا سنوية كبيرة. تحقق شركات مثل King الكثير من الإعلانات، وتجني Sony و Nintendo و Microsoft المليارات سنويًا من مبيعات الأجهزة.