توقع البعض أن تركز Marvel’s Spider-Man 2 على اللعب التعاوني في ظل وجود شخصيتين قابلين للعب، ولكن سبق ونفى استوديو Insomniac هذا الأمر في أكثر من مناسبة، ومؤخرًا أكد الفريق أن عملية تطوير اللعبة بدأت بصفتها عنوان يركز على اللعب الفردي من اليوم الأول.
في حديثه إلى The Washington Post، قال المخرج الإبداعي Bryan Intihar إن Insomniac تصور اللعبة على أنها لعبة قصة فردية “من اليوم الأول”، وأن إضافة اللعب التعاوني لم يكن مطروحًا أبدًا على الطاولة، وتابع:
قلنا منذ اليوم الأول أننا نريد أن تطوير تجرب فردية، هناك الكثير من الألعاب التعاونية الرائعة، لكننا أردنا إخبار تجربة خاصة ببطلين خارقين، عليك اتخاذ بعض القرارات الكبيرة، سواء كانت قرارات تتعلق بالتصميم أو قرارات تقنية لشيء مثل اللعب التعاوني.
تم التأكيد على أن اللاعبين سيكونون قادرين على التبديل بحرية بين بيتر ومايلز في العالم المفتوح، بينما من المقرر أن يكون العالم المفتوح نفسه أكبر بمرتين مقارنة بالجزئين السابقين، مع وجود مناطق كوينز وبروكلين أيضًا.
من المثير للاهتمام أنه تم سؤال استوديو Insomniac Games حول إمكانية التبديل بين المزيد من الشخصيات، مثل MJ صديقة بيتر، لكن الاستوديو طلب التركيز على عرض أسلوب اللعب الأخير فقط.