في حدث بلايستيشن الأخير تم الكشف عن ريميك Metal Gear Solid 3 بجانب مجموعة MGS الكلاسيكية. بعض أجزاء تلك السلسلة العريقة متاحة على Xbox مثل Metal Gear Solid 2 و 3 المتاحين بسهولة عبر خدمة التوافق المسبق، ولكن لا يمكنك لعب الألعاب الأولى أو الجزء الرابع في السلسلة نظرًا لحقيقة أنهم لم يأتوا إلى Xbox مطلقًا.
مع إعلان شركة Konami أنها تريد صنع ريميك Metal Gear Solid 3: Snake Eater، بدأ البعض يسأل هل هناك احتمال أن تقوم كونامي بالعمل على مزيد من نسخ الريميك للعبة؟ في مقابلة قام بها IGN مع بعض المسؤولين في كونامي، لم تستبعد الشركة تطوير نسخ ريميك ميتل قير سوليد الأخرى.
يبدو أن الفريق يركز على هذه اللعبة أولاً وقبل كل شيء، باختيار اللعبة الثالثة لأنها أول لعبة في التسلسل الزمني. مع ذلك، أشارت كونامي إلى أنها ستستمع إلى ما يطلبه اللاعبون وتطبق هذه التعليقات وفقًا لذلك. من غير الواضح ما إذا كان لدى Konami أي خطط لإعادة صنع هذه الألعاب بترتيب زمني أو ما إذا كانت ستجعل عشاق الألعاب يرغبون في رؤية المزيد منها.
في كلتا الحالتين، يبدو أن ميتل قير سوليد قد عاد. لدى Konami خطط للحفاظ على هذا العنوان نشطًا والاستماع إلى الجمهور، وهو أمر يمكن القول أنها لم تفعله منذ سنوات عديدة. كل شيء يبدو بأنه متعلق بمدى نجاح ريميك Metal Gear Solid Delta Snake Eater.
كنا قد علمنا بأن الممثل David Hayter سيعود لتأدية صوت البطل في Metal Gear Solid 3 Remake. حيث ستحتفظ النسخة الجديدة بطاقم ممثلي الصوت الأصليين.
وكانت كونامي قد كشفت اسم فريق التطوير المسؤول عن Metal Gear Solid Delta Snake Eater. فاللعبة يتم تطويرها من قبل استوديوهات الشركة الداخلية بمساعدة Virtuos، وهو فريق تطوير سنغافوري متخصص في النسخ المحسنة ونقل العناوين المختلفة لأجهزة جديدة.
يعني هذا أن المشروع يشهد مشاركة Konami في عملية التطوير الفعلية بجانب استوديو خارجي، على عكس ريميك Silent Hill 2 الذي يعمل عليه فريق Bloober Team ويعتبر المسؤول عنه بشكل كامل.