بعد الحماس الشديد من قبل جمهور بلايستيشن لعودة حدث PlayStation Showcase عقب غياب أكثر من عام ونصف، أصيب هؤلاء بخيبة أمل نوعاً ما حيث كانوا ينتظرون رؤية مشاريع استوديوهات نوتي دوق وسانتا مونيكا وغيرهم. ولكن بدلاً من ذلك تم الكشف عن Fairgames – لعبة خدمية جديدة من PlayStation.
هذه الآراء دفعت برئيس بلايستيشن جيم ريان للخروج والدفاع عن الحدث حيث أوضح ما كانت تفكر به الشركة من خلال الحدث. وهو أن يقوم باستعراض وإظهار قدرة سوني على تقديم أفضل وأكثر مكتبة ألعاب متنوعة للجمهور.
يتوقع جمهورنا ويستحقون إيقاعًا ثابتًا من المحتوى المذهل. يوضح الحدث الأخير التزامنا الراسخ بتقديم أفضل كتالوج للألعاب وأكثرها تنوعًا. كما يسلط الضوء على الشعبية الهائلة وقوة PS5 حيث يحتشد مجتمع فرق التطوير العالمية لدفع قدراته المتقدمة إلى أقصى الحدود.
نحن نستثمر بكثافة في المستقبل من خلال أفضل الأجهزة المبتكرة في فئتها مثل PlayStation VR2 و Project Q التي تم الكشف عنها حديثًا، كما أن توسعنا في ألعاب الحاسب الشخصي والجوال والخدمات المباشرة يعمل على تغيير كيفية ومكان الاستمتاع بالمحتوى الخاص بنا.
بينما كان PlayStation Showcase مليء بالأخبار وإعلانات الألعاب الجديدة – أكثر من 30 إعلاناً، في الواقع – تعرض الحدث لانتقادات شديدة بسبب عدم تواجد PlayStation Studios. تم الكشف عن الطرف الأول الوحيد من الاستوديوهات التي حصلت عليها Sony مؤخرًا (Haven Studio مع Fairgame $ ، و Firewalk Studios كان Concord ، و Bungie أظهر Marathon) وكلها كانت ألعابًا خدمية. بينما غابت ألعاب القصة من Naughty Dog و Sucker Punch و Team Asobi و Sony Bend. وهذا ما أصاب الجمهور بالإحباط وعلى جيم ريان برأي أن يفهم ذلك بدلاً من إعطاء اللاعبين نظرة تقول لهم بأن مستقبل بلايستيشن سيكون الألعاب الخدمية بالمقام الأول.
في الختام شاركونا النقاش في حلقة آراء اللاعبين “ما هو برأيك سبب إحباط الجمهور من حدث PlayStation Showcase؟”