بعد نجاح لعبة The Legend of Zelda Breath of the Wild في نهج العالم المفتوح الذي اتبعته، وارتقاء الجزء المكمل Tears of the Kingdom بهذه التجربة إلى أفاق جديدة، يبدو أن Nintendo ستظل ملتزمة بإعدادات العالم المفتوح في إصدارات السلسلة المستقبلية.
في حديثه مع Game Informer، قال منتج السلسلة Eiji Aonuma إن الإصدارات الأخيرة مشابهه لما حدث مع Ocarina of Time، والتي أنشأت توجًها جديدًا لجميع عناوين Zelda التي جاءت بعدها حتى عام 2017، وتابع تصريحاته:
قامت Ocarina of Time بإنشاء تنسيق لعدد من عناوين السلسلة التي صدرت بعدها، ولكن كان ذلك مقيدًا لنا بعض الشيء. بينما نهدف دائمًا إلى منح اللاعبين حريات من أنواع معينة، كانت هناك أشياء معينة لا يوفرها هذا النهج حقًا في منح الحرية للاعبين.
استمرت السلسلة في التطور بعد Ocarina of Time، لكنني أعتقد أنه من العدل أيضًا أن نقول الآن أننا وصلنا إلى Breath of the Wild والنوع الجديد من اللعب المفتوح والحرية التي يوفرها، أعتقد أنه من الصواب القول إنها خلقت نوعًا جديدًا من التنسيق للسلسلة لكي تنطلق منه مع أجزائها المستقبلية.
يعني هذا – على الأرجح – أن ألعاب The Legend of Zelda المستقبلية ستركز على إعدادات العالم المفتوح بدرجة كبيرة، ويبقى أن نرى ما إذا كان الجزء القادم سيقدم أحداثًا جديدة تمامًا، أم ستركز Nintendo على إعادة إنتاج عناوين السلسلة الكلاسيكية، وفي جميع الأحوال، سننتظر فترة طويلة قبل الحصول على أي إصدارات جديدة من السلسلة.