عمل استوديو Industrial Toys على لعبة Battlefield Mobile في الفترة الماضية، لكن تم إلغاء المشروع قبل إطلاقه بشكل رسمي، ويرى رئيس الاستوديو أن فشل لعبة Battlefield 2042 هو السبب الرئيسي في إلغاء المشروع وإغلاق فريق التطوير الخاص به.
في حديثه إلى Mobilegamer، قال Alex Seropian، المؤسس المشارك لاستوديو Bungie في عام 1991 وشارك لاحقًا في تأسيس شركة Industrial Toys في عام 2012، أن الاستقبال السلبي للعبة Battlefield 2042 تسبب في إعادة EA تفكيرها في خططها المستقبلية لهذه السلسلة.
كان يفترض إطلاق Battlefield Mobile بنسختها النهائية في مطلع العام الجاري، ولكن لاحقًا تم إلغاء المشروع جنبًا إلى جنب مع Apex Legends Mobile، كما تم إغلاق استوديو Industrial Toys وتسريح 120 موظفًا.
قال المطور في تصريحاته:
كانت لعبة Battlefield Mobile واعدة، وكان لدينا فريق رائع، كل شيء كان يسير على ما يرام، ثم تم الادعاء بأن الاستقبال السيئ للعبة Battlefield 2042 قد غير كل هذا.
كانت تجربتنا مع اللعبة مختلفة عن استراتيجية EA المتمثلة في إطلاق عنوان رئيسي وإصدارات أخرى متسقة على المنصات الأخرى، لكن نهجنا كان عكس ذلك، فقد كانت تجربة مخصصة للجوال، لأن طريقة استخدام الأشخاص لهذه الأجهزة واللعب وكل شيء كان مختلفًا.