نستكمل معكم في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات توب 10 أو Top 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة عن الجزء الأول من مقال “حقائق ممتعة تحتاج لمعرفتها حول سلسلة The Legend Of Zelda“. إذ أننا هذه المرة سنسلط الضوء على 5 حقائق ممتعة جديدة عن السلسلة.
المقدمة الافتتاحية الأصلية لسلسلة Zelda
لقد كانت المقدمة الافتتاحية الأصلية لسلسلة Zelda عبارة عن أغنيةٍ قديمة عُرفت باسم Ravel’s Bolero، إلا أنها لا تزال خاضعةً لقانون حقوق النشر، لذا عندما أوشكت اللعبة على الانتهاء، أدرك Miyamoto والمُلحِّن Koji Kondo بأنهما ليسا قادرين على استخدام هذه الأغنية للعبة، لذا قام المُلحن في اللحظة الأخيرة بتأليف أغنية افتتاحية جديدة مستمدة من الموسيقى التي ألفها للعبة، وقد قام بذلك بين عشية وضحاها! واعتبر الكثيرون ذلك آنذاك معجزةً حقيقية.
تطور رمز الـ Triforce مع الوقت
لم يتضمن رمز الـ Triforce في أول لعبة Zelda ثلاث قطع، حيث لم تظهر في اللعبة سوى Triforce of Power، التي استخدمها Ganon كالمعتاد، وكذلك Triforce of Wisdom التي أخفتها الأميرة Zelda وسعى Link لإيجادها في اللعبة. ومع ذلك لم يمض وقت طويل حتى تمت إضافة Triforce of Courage إلى تقاليد اللعبة لإكمال ثلاثية أجزاء رمز الـ Triforce التي نعرفها اليوم، حيث دارت أحداث Zelda 2 The Adventure of Link حول إيجاد الـ Triforce of Courage، ومنذ ذلك الحين أصبح الرمز يظهر في جميع ألعاب Zelda، على الرغم من أنه عدم كونه جزءًا رئيسيًا من قصة اللعبة.
أساطير Hyrule
تطورت أساطير Hyrule على مدار الألعاب الأولى تمامًا مثل تطور رمز الـ Triforce، حيث لم يتم تقديم دور الأسياد القديمة في تشكيل Hyrule وإنشاء Triforce إلى السلسلة حتى جزء A Link to the Past، وقد احتوى الجزئين الأول والثاني قبل ذلك على تلميحات لدين المسيحية في العالم الحقيقي فقط.
وقد كانت هذه الإشارات إلى الديانة المسيحية واضحة ومباشرة، حيث برز رمز الصليب بشكلٍ واضحٍ في لعبة Legend of Zelda الأولى والجزء الثاني Zelda 2 The Adventure of Link، في حين أن جزء A Link to the Past قدم للمرة الأولى تقاليد الأسياد القديمة والدين الذي تم ابتكاره في Hyrule، لكن اللعبة ما تزال تحتوي أيضًا على عدد قليل من المراجع المسيحية المتبقية.
النقاش أو الجدال الدائر حول الترتيب الزمني للسلسلة
يشكل الجدول الزمني لـ The Legend of Zelda، أو المكان الذي تتناسب فيه كل لعبة مع الترتيب الزمني، جدالًا ونقاشًا مستمرًا، حيث قدم Hyrule Historia أول جدول زمني، الذي تمت مناقضته تمامًا في موسوعة Zelda الرسمية التي صدرت لاحقًا، وتشاركت هذه التفاصيل المتناقضة مع قدرة جزء Breath of the Wild على التوافق مع نهاية أي من الفروع الثلاثة المعروفة للخط الزمني، مما أثار التساؤلات عن وجود جدول زمني فعلي للسلسلة.
ومما يعقد الأمور أن مطور السلسلة Miyamoto نفسه على وجه الخصوص لم يعلق على هذا الموضوع، وأعرب عن رغبته بالتركيز على جعل كل لعبة جديدة تمتلك قصتها الجيدة الخاصة بدلاً من التفكير في كيفية ملاءمتها للجدول الزمني للسلسلة بدقة، لذلك يبدو من الأفضل أن نترك جدول Zelda الزمني لتفسير اللاعبين الفرديين.
الأميرة Zelda لا تظهر في جميع أجزاء اللعبة
على الرغم من إطلاق اسم الأميرة على السلسلة بأكملها، فإن الأميرة Zelda لا تظهر في كل ألعابها في الواقع، حيث لم تظهر في أجزاءٍ مثل Link’s Awakening أو Tri Force Heroes، على الرغم من أن كلتا اللعبتين تمتلكان بعض الإشارات والدلالات الصغيرة لها، كما أنها لم تظهر في جزء Majora’s Mask، وظهرت فقط من خلال مشاهد لمحاتٍ من الماضي في جزء Ocarina of Time.
ومع ذلك تعتبر الأميرة Zelda إحدى أقوى شخصيات Nintendo، وتلعب دورًا مهمًا في سلسلة المغامرة والخيال التي يعشقها الجميع في كل مكان.
في الختام … استكملنا لكم في مقال اليوم الحديث عن 5 حقائق ممتعة يجب معرفتها حول سلسلة زيلدا الشهيرة، يمكنك الاطلاع على مقالنا السابق بعنوان “نصائح وحيل ستساعدك قبل لعب Zelda Tears Of The Kingdom“. وأيضًا “ماهي قدرات لينك الجديدة في Zelda: Tears Of The Kingdom“.