أعطت آخر الأخبار حول صفقة Microsoft / Activision Blizzard من الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم الجمهور أملاً قوياً في أن ألعاب الشركة الثمينة قد تصل قريباً إلى Game Pass. وآخر تلك الأخبار السار كانت أن جنوب افريقيا وافقت على صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision.
بعد كل شيء، إذا تم إضافة ألعاب ضحمة مثل Diablo و Call of Duty على خدمة اشتراك Microsoft، يعتقد المحللون أن أرقام الاشتراك قد تنفجر وتزداد بشكل هائل. ومع ذلك، في حديثها إلى Rolling Stone ، قالت نائبة رئيس شركة Xbox سارة بوند إن القيمة الحقيقية لخدمة Game Pass تكمن في عمق واتساع مكتبتها بدلاً من أي عملية استحواذ واحدة.
لقد كنا واضحين للغاية بشأن التزامنا بشحن مكتبة الطرف الأول بنفس يوم إصدارها للـ Game Pass. نحن نتفهم أن الناس يقدرون ذلك حقاً، ولكن الأمر يتعلق أيضاً بتنوع المحتوى. لا يتعلق الأمر حقاً بأي عملية استحواذ واحدة. يتعلق الأمر بعمق واتساع مكتبة المحتوى بالكامل. من الألعاب الثلاثية الكبيرة إلى العناوين المستقلة إلى الجواهر الخفية. هذا في الواقع ما يجعل Game Pass ذا قيمة حقاً.
يمكن القول أن شراء أحد أكبر ناشري الطرف الثالث هو طريقة رائعة لزيادة عمق واتساع مكتبة ألعاب الخدمة. وغني عن القول، أنه سيحدث فرقاً كبيراً، وهناك فرصة أن تزيد Microsoft أيضا من سعر خدمة الاشتراك. لقد أزالوا بالفعل عرض الاشتراك بخدمة جيم باس مقابل دولار واحد. من ناحية أخرى، تختبر الشركة أيضا خيار الأصدقاء والعائلة الذي قد يكون مفيدا لمجموعات كبيرة من الأقارب والأصدقاء.
تحدثت سارة بوند أيضاً عن الطريقة التي تؤثر بها Game Pass على تطوير الألعاب:
Game Pass هو خيار للمطورين. الشيء الوحيد الذي نتحدث عنه كثيراً داخلياً ولكني كنت أسعى جاهداً لمشاركته خارجياً هو أن نموذج العمل المرتبط باللعبة له صلة مستوطنة بطبيعة طريقة اللعب. نحن نستثمر الكثير من الوقت في كيفية تقديم المزيد من التنوع في نموذج الأعمال. كيف نخلق المزيد من الخيارات. نتحدث كثيراً عن Game Pass لأن الاشتراك هو أحدث خيار قمنا بتوسيعه: لديك الدفع مقابل اللعب ، ثم كان هناك لعب مجاني ، ثم قدمنا Game Pass.
لقد تحدثنا عن كيفية تجاربنا مع نماذج أخرى، مثل ماذا يعني الإعلان في الألعاب الأكثر انتشاراً في الهاتف المحمول – هل هناك نماذج من ذلك تعمل بشكل جيد في أجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم؟ هل هناك نماذج أخرى حيث قد يكون لديك شرائح موقوتة من الألعاب وأشياء من هذا القبيل؟ إن تزويد المبدعين بالخيارات والخيارات يمكنهم من التجربة والقيام بما يحلو لهم، وفي الواقع إنشاء تجارب غامرة أكثر وإبداعاً دون الحاجة إلى التوافق مع القالب.
أحد الأمثلة الحديثة على ذلك هو بالتأكيد Pentiment من Obsidian، والتي ربما لم يتم صنعها بدون مساعدة Microsoft ووجود Game Pass.