تلقت Ghostwire Tokyo تحديثا كبيرا لنسخة PS5 الأسبوع الماضي، بالتزامن مع إطلاق نسختها على Xbox Series X|S وإتاحتها عبر جيم باس. وهذا دفع ديجيتال فاوندري لتقديم مقارنة بين النسختين.
منحت Digital Foundry إصدار PS5 شرف كونه “أفضل إصدار للعبة”، مشيراً إلى أن Ghostwire: Tokyo على Xbox Series S | X “تعمل بشكل أسوأ من إصدار PlayStation 5، والذي لم يكن رائعا في البداية”.
وجد محلل الفريق أن أداء Xbox Series X أقل بنسبة 5-10٪ من PS5 في المتوسط، مع التحذير من أن الدقة على سيريس X أقل أيضا. وجد DF أن الأمر برمته “وضع غريب حقا” و “تشوبه الفوضى”. وتعجب المحلل من تدني جودة اللعبة على أجهزة مايكروسوفت رغم أن الاستوديو المطور لها بات مملوكاً بالأساس لمايكروسوفت.
وبالرغم من أن نسخة بلايستيشن 5 كانت قد عانت من بعض المشاكل عند إطلاقها إلا أن نسخة اكسبوكس سيريس الآن هي بحالة أكثر سوءاً من نسخة إطلاق اللعبة كحصرية بلايستيشن 5.
وانتقد الفريق جودة تتبع الضوء المنخفضة جداً على اكسبوكس سيريس، أما بالنسبة لنسخة اكسبوكس سيريس اس فهي لا تتضمن دعماً لتقنية تتبع الضوء. واللعبة تعمل في نمط الأداء بأقل من 60 إطار بالثانية وكان أداء سيريس اس كارثياً في بعض المشاهد