بالرغم من الفشل الذريع الذي لحق بخدمة Google Stadia إلا أن هذا لم يجعل Sony تتردد كما يبدو في خططها الخاصة بالتوسع في مجال الألعاب السحابية.
تقوم الشركة حالياً بتوظيف أكثر من 20 وظيفة تتعلق ببث الألعاب السحابية في PlayStation حيث تهدف Sony إلى وضع ألعاب المنصة الخاصة بها على أي جهاز. بحسب موقع The Verge فإن هناك قوائم وظائف تطلب سوني فيها توظيف 22 دورا “لتطوير وتقديم الرؤية الاستراتيجية لبث الألعاب السحابية في PlayStation” في مجموعة Future Technology Group (FTG). الهدف الرئيسي من FTG هو “قيادة ثورة الألعاب السحابية” ووضع “ألعاب الفيديو بجودة ألعاب المنصة على أي جهاز”.
تشير قوائم الوظائف تلك أيضاً إلى أن Sony لم تعد تعمل مع Microsoft لتطوير تقنيتها السحابية. بدلاً من ذلك ، يبدو أن الشركة تقوم بإنشاء بنية تحتية سحابية هجينة جديدة باستخدام Amazon Web Services.
تعمل سوني مع التكنولوجيا السحابية لفترة من الوقت. تم اكتشاف براءة اختراع للألعاب السحابية من Sony في بداية هذا العام ، بينما تتطلع Haven Studios من PlayStation إلى إنشاء نظام جديد لتطوير الألعاب قائم على السحابة. قد يكون هناك جهاز محمول جديد للألعاب السحابية من PlayStation قيد التطوير إذا صدقت الشائعات الأخيرة ، ولكن من المحتمل أن يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نرى ثمار تلك الثورة الخاصة بسوني في مجال الألعاب السحابية.
في العام 2021 صرح رئيس بلايستيشن بأنهم يعملون على استراتيجية فريدة للألعاب السحابية حصرية على PlayStation بالتعاون مع مايكروسوفت. ولكن يبدو بأن خلاف الطرفين الآن على صفقة أكتيفجن وضع حداً لذلك التعاون.