يواصل استوديو FromSoftware دعم لعبة الأر بي جي Elden Ring دون توقف، ومؤخرًا تم الإعلان عن إطلاق التحديث رقم 1.09 والذي يقدم تقنية تتبع الأشعة لأول مرة، والمتوفر للتنزيل حاليًا على PS5 و PC.
علق المطور المستقل Lance Macdonald على التحديث قائلًا أنه يدعم تقنية تتبع الأشعة في الظلال و ambient occlusion، ولكن لسوء الحظ، لا يتم دعم انعكاسات تتبع الأشعة أو دعم تقنية Nvidia DLSS التي تعمل على تحسين الأداء العام للألعاب المختلفة.
نفى ماكدونالد وجود تحسينات في الظلال الداخلية، لكنه أشار لتلقي الغطاء النباتي دعمًا للظلال في عالم اللعبة المفتوح، وعلى الرغم من أنه شعر أنه يقدم فرقًا بسيطًا، إلا أن الأداء قد تلقى ضربة قاسية على GeForce 2070 Super بحسب وصفه، ويبقى أن نرى كيف ستعمل نسخة PS5.
كما تتوقع من مثل هذه التحديثات الدورية، يتم العمل على تعديل العديد من العناصر والأدوات والأعداء لتحقيق التوازن، وحل العديد من المشكلات والأخطاء التقنية التي عانت منها اللعبة في الفترة الماضية.
Elden Ring 1.09 is now live on PS5 and PC. It adds support for ray traced ambient occlusion and raytraced shadows. No ray traced reflections. No support for DLSS to help with performance.
PS5 update is 5gb, PC is 200mb. PS5 is bigger due to precompiled shaders being included. https://t.co/4oIMOcWgq8 pic.twitter.com/0fM7mV0qBM
— Lance McDonald (@manfightdragon) March 23, 2023
سبق وكشفت Bandai Namco أن هناك 5.9 مليار محاولة قام بها اللاعبين لهزيمة زعماء اللعبة، وكما هو متوقع، جاءت Malenia, Blade of Miquella في الصدارة مع 329 مليون محاولة.
جاء كل من Margit, the Fell Omen و Limgrave Tree Sentinel في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي، وهناك أكثر من تسعة مليارات حالة وفاة حدثت في اللعبة، مع نسبة 69 بالمائة خاصة للأعداء والشخصيات غير القابلة للعب، ونسبة 14 % بسبب السقوط من مناطق مرتفعة.