نعلم أن المشروع الأخير من سكوير انكس، Forspoken، استخدم محرك Luminous المملوك للناشر في عملية التطوير، وتوقع البعض أن تعتمد لعبة Final Fantasy 16 على نفس المحرك، أو ربما محرك تطوير شهير مثل Unreal Engine 5، ولكن نفت Square Enix استخدام كلاهما في لعبة الأر بي جي المرتقبة.
لا يوجد أي معلومات مؤكدة بخصوص المحرك المستخدم في تطوير Final Fantasy 16، وتحدث اليوتيوبر Skill Up إلى فريق التطوير حول المحرك وما إذا كان Luminous أو Unreal 5، وقال:
سألت ما إذا كانت اللعبة تعمل على Luminous Engine، فقالت سكوير “لا، وسألت عما إذا كان Unreal وقالوا “لا”، وسألت عن اسم المحرك، فرفضوا الإفصاح عنه.
تكهن البعض أنه نفس المحرك المستخدم في Final Fantasy 14، والذي يشبه في هيكله Luminous Engine المستخدم في Final Fantasy 15 و Forspoken، بينما تم استخدام Unreal Engine في Final Fantasy 7 Remake و Crisis Core: Final Fantasy 7 Reunion.
سبق وأعلن المخرج Hiroshi Takai أن القصة ستستغرق حوالي 35 إلى 40 ساعة لإكمالها، من هذا المنظور، يبدو أكثر من 11 ساعة من المشاهد السينمائية كثيرًا. ومع ذلك، هناك الكثير من المحتوى الجانبي الذي يفترض أن يمد عمر التجربة إلى 70 ساعة تقريبًا.
يشار إلى أن لعبة Final Fantasy 16 ستكون حصرية على PS5 لمدة 6 أشهر فقط عندما تصدر في 22 يونيو 2023.