علمنا من قبل أن استوديوهات سوني الداخلية تشارك في العمل على مجموعة من ألعاب الطرف الثالث التي تتمتع بعقد شراكة حصرية على بلايستيشن، ومثلما تتوقع، تكرر نفس السيناريو مع لعبة Final Fantasy 16 المعلن عنها حصريًا لجهاز PS5 والقادمة في يونيو المقبل.
تحدث Naoki Yoshida، منتج لعبة Final Fantasy 16، في مقابلة مع 4Gamer وأوضح:
الدعم الفني الذي نتلقاه من الشركة المصنعة للأجهزة هو عامل كبير لتوقيع بعض العقود. هذه المرة، كان هناك جزء من عملية التطوير تعاملنا فيه مع مهندسي SIE الذين يعرفون الأجهزة تمامًا حتى النخاع، وقد تلقينا دعمًا سخيًا في تحسين المشروع لم نتمكن من فعله بمفردنا، يمكن القول أن تطوير اللعبة لمنصة واحدة مكننا من استثمار المزيد من ساعات العمل في أشياء مثل بناء اللعبة وتحسينها.
سبق وأعلن المخرج Hiroshi Takai أن القصة ستستغرق حوالي 35 إلى 40 ساعة لإكمالها، من هذا المنظور، يبدو أكثر من 11 ساعة من المشاهد السينمائية كثيرًا. ومع ذلك، هناك الكثير من المحتوى الجانبي الذي يفترض أن يمد عمر التجربة إلى 70 ساعة تقريبًا.
سبق وأن علمنا بأن لعبة Final Fantasy 16 ستكون حصرية على PS5 لمدة 6 أشهر فقط عندما تصدر في 22 يونيو 2023.