كشف اليوم استوديو From Software عن أول توسعة للعبة Elden Ring ولكن هذا لا يعني بأنه لم يبدأ التخطيط للمستقبل فهو يعمل على عدة مشاريع بينها جزء جديد من سلسلة قتال الآليين والروبوتات Armored Core.
في مقابلة أجريت مع Hidetaka Miyazaki مخرج Elden Ring سئل عن المواضيع والتريند التي يستلهم منها في أعماله القادمة، وذكر أن الأمر يتعلق على وجه التحديد بكيفية دمج عناصر اللعب الجماعي Multiplayer مع “كل من التكنولوجيا وتصميمات الألعاب” وكيف يستمر المبدعون في تطوير هذه العناصر على مر السنين. وذكر على وجه التحديد Escape From Tarkov كلعبة يجدها مقنعة فيما يتعلق بتصميم لعبة لعب جماعي ولكنه لم يخض في ذكر التفاصيل حول سبب ذلك.
Escape From Tarkov هي لعبة تصويب تسمح للاعبين بجمع الغنائم واستخراجها، وبعد ذلك تداولها مع لاعبين آخرين عبر سوق السلع المستعملة. تنتقل المسروقات إلى جلسات اللعب المستقبلية، ويمكن أن يفقد اللاعبون جميع معداتهم إذا ماتوا أثناء الغارة.
من الممكن أن يكون هذا النوع من أنظمة المعدات التي تتأثر باللاعبين الآخرين هو ما أثار اهتمام ميازاكي، ولكن، بالطبع، لا توجد طريقة لمعرفة ذلك على وجه اليقين. كل ما هو واضح هو أن ميازاكي مفتون بلا شك بخصائص اللعب الجماعي بمثل هذه الألعاب وربما سنشهد بألعابه القادمة توسعاً أكثر بهذا الجانب.
حيث ذكر في مقابلته اليوم أن المطورين الآخرين يحققون تقدماً في مجال وخصائص اللعب عبر الإنترنت وتصميم الألعاب “لتغيير الطريقة التي يشارك بها اللاعبون في طريقة اللعب، وكيف يتم استخدام اللاعبين كأحد موارد الجيمبلاي”.
هذه التصريحات ليست جديدة على ميازاكي ففي العام 2019 ذكر مخرج ألعاب Dark Souls أنه مهتم بتطوير لعبة باتل رويال.