يعمل استوديو Playground Games على ريبوت Fable منذ فترة ليست بالقصيرة، ورغم التقارير السابقة التي تحدثت عن مشكلات مختلفة في مرحلة التطوير، يقال أن اللعبة وصلت إلى مرحلة قابلة للعب في الوقت الراهن.
وفقًا لحساب فيجاي جيل على LinkedIn، منتج Playground Games، فقد أصبحت لعبة Fable الآن في حالة قابلة للعب، ويقول جيل أنه يعمل على تحضير وتسهيل عمليات اللعب المنتظمة للعبة، جنبًا إلى جنب مع بناء المراجعات مع فريق التطوير.
يعد جيل مسؤول الإنتاج متعدد التخصصات في Fable والذي يركز عمله على متابعة تصميم أسلوب اللعب والتصميم الفني والرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية والمؤثرات الصوتية وواجهة المستخدم والمزيد.
أخبرتنا الشائعات السابقة أن مايكروسوفت قررت إعادة تطوير Fable من الصفر بسبب مشكلات محرك ForzaTech بعد وصولها لمرحلة أنها أصبحت غير قابلة للعب لذا تم اتخاذ قرار نقل التطوير لمحرك Unreal Engine 5.
الإعلامي Jez Corden من Windows Central علق على تلك التسريبات بالقول بأنه لن يكون مستغرباً بحال كانت تلك الأنباء صحيحة، لكن Christopher Dring رئيس تحرير موقع GamesIndustry خرج اليوم لينفي تماماً صحة تلك الأخبار وقال أنها غير صحيحة.