لدى Ubisoft العديد من المشاريع المثيرة قيد التطوير، بما في ذلك لعبة Avatar Frontiers of Pandora المعلن عنها قبل فترة والتي غابت عن الأضواء طوال العام الماضي، رغم ذلك، يقول المدير الإبداعي للمشروع أن العنوان قيد التطوير منذ 5 سنوات على الأقل.
تحدث Magnus Jansén في مقابلة صحفية مع GamesRadar وقال:
كانت اللعبة قيد التطوير لمدة 5 سنوات على الأقل، لقد تم قضاء الوقت في إنشاء جزء جديد تمامًا من Pandora وإنشاء الأدوات اللازمة لإضفاء الحيوية عليه على أحدث جيل من أجهزة الألعاب والحاسب الشخصي.
شهدت عملية الإنتاج العمل مع Lightstorm Entertainment، شركة الإنتاج الخاصة بالمخرج جيمس كاميرون، وتابع المدير الإبداعي تصريحاته:
يتواجد محرك Snowdrop في قلب عملية التطوير، فعندما التقينا لأول مرة مع Lightstorm (شركة الإنتاج التي يقودها جيمس كاميرون)، أظهر Snowdrop لشركائنا أننا على استعداد لدفع التكنولوجيا إلى آفاق جديدة، تمامًا كما يفعلون في الأفلام، لقد كان ومازال الأساس الرئيسي لتعاوننا المستمر.
وكانت تسريبات انتشرت عن اللعبة تقول بأننا سنتمكن من ترويض مخلوقات مختلفة في Pandora. وبأن Massive قد يعيد ابتكار نهج Ubisoft القديم في تصميم العالم المفتوح. بدلا من تناثر الخريطة بنقاط علام، ستمنح المهام اللاعبين منطقة عامة يحتاجون إلى زيارتها حيث سيتعين عليهم معرفة ما يجب عليهم فعله هناك. يقال أيضا أن الخريطة تتغير مع تقدم اللعبة وسيجبر نظام الطقس الديناميكي اللاعبين على تكييف استراتيجيات لعبهم وفق الطقس في بعض الأحيان (لا يمكن استخدام حوامل الطيران في العاصفة، على سبيل المثال).