قدمت لعبة Death Stranding مغامرة غير مألوفة، ونجحت بالفعل على المستوى التجاري والنقدي، لكنها تعرضت لانتقادات عديدة وتم التشكيك في قدرات هيديو كوجيما على مواصلة تقديم ألعاب مثيرة، رغم ذلك، تحدي المخرج الياباني الجميع وأعلن عن الجزء الثاني، والذي سيكون بمثابة فرصة ثمنية له لإثبات صحة وجهة نظره، وبينما يفصلنا بعض الوقت قبل استعراض اللعبة بشكل موسع والكشف عن ميزاتها الرئيسية، نستعرض معكم أبرز الأفكار التي نتمنى رؤيتها في DS2 من خلال مقالنا هذا ضمن سلسلة مقالات توب 10 أو Top 10.
شخصية Fragile قابلة للعب لأول مرة
واجهت ألعاب Kojima السابقة مشكلات في وضع الشخصيات النسائية في أدوار خلفية إلى حد ما، كانت Quiet من MGS 5 شخصية مميزة، لكنها في الحقيقة لم تكن بحاجة إلى أن تكون هكذا من حيث مظهرها المبالغ فيه، ولحسن الحظ، فشخصية Fragile من لعبة DS الأولى هي واحدة من الشخصيات القليلة التي تمت كتابتها بعناية وتشارك في معظم أحداث اللعبة الأولى بحضور طاغي.
يوضح عرض الكشف عن DS2 أن Fragile ستكون شخصية رئيسية في أحداث الجزء الثاني، في الواقع، هي محور التركيز الأساسي للحبكة على ما يبدو، مع ظهور Sam لفترة وجيزة في عرض الإعلان عن اللعبة، إنها فرصة مثالية للسماح بتسليط الضوء على Fragile، أو حتى السماح لها بأن تكون الشخصية الثانية القابلة للعب بجانب Sam مع قدرات خاصة ومهارات مختلفة عن ما شاهدناه في اللعبة الأولى.
تعاقب الليل والنهار
تمثلت متعة لعبة Death Stranding الأصلية في استكشاف العالم بطرق مختلفة، كان الأمر يتعلق بالرحلة عبر هذا العالم المقفر أكثر من التركيز على البضائع التي تعمل على تسليمها لوجهات مختلفة، ليس سرًا أن اللعبة تعرضت لانتقادات عديدة بسبب هذه الجزئية وتم وصفها بأنها محاكاة للمشي، وبالتالي، يمكنك دائمًا جعل العالم يشعر بأنه أكثر حيوية في الجزء الثاني.
كان من الغريب حقًا أن اللعبة الأولى تم تعيينها خلال وضح النهار بدون سبب مقنع، كانت تجربة رائعة، لكنها ما زالت مكررة، فالتقدم خلال أحداث اليوم يوفر العديد من الفرص، قد يجعل ظلام الليل من الصعب التنقل، وقد تكون دوريات الأعداء مختلفة وأكثر قوة، وربما يمكن للاعبين الآخرين بناء أبراج إضاءة لإرشادك للطريق الصحيح ومساعدة بعضكم البعض، مما يفتح الباب على مصرعيه لتغييرات لا حصر لها.
طقس متغير بصورة أكبر
كان نظام Timefall محوريًا في موضوعات وأسلوب لعب Death Stranding، وعمل بشكل مثير مع المطر ولكنه تسبب في تقدم أي شيء يمسه بسرعة وتحلله، وهو أمر مقبول نظرًا لأن الفكرة الرئيسية للعبة تركز على الانقراض، ولكنه كان بنفس التأثير في طريقة اللعب، مما أدى إلى تدهور معداتك وأي شحنة تحملها.
يبدو أن هذه المشكلة تم حلها في نهاية أحداث اللعبة، جزئيًا على الأقل، ومع ذلك، قد تكون تغييرات الطقس أفضل مع العواصف التي تحجب الرؤية، والحرارة الشديدة التي تؤثر على حيوية ونشاط اللاعب، والرياح القاسية التي تجعل من الصعب عليك التحرك، تظهر الرياح القوية لفترة وجيزة في اللعبة الأصلية وستكون هذه فرصة رائعة لتوسيع نطاقها مع الجزء الثاني.
وسائل تنقل مختلفة في هذا العالم الشاسع
يمكنني تذكر عشرات المرات التي ضللت فيها طريقي أثناء لعبي Death Stranding ووجدت نفسي مضطرًا لتسلق الجبال والتضاريس الصعبة للوصول لهدفي، مما جعل اللعبة مملة ورتيبة في أوقات كثيرة، أعلم جيدًا أن Death Stranding تريدني أن اخطط لرحلتي، ورغم إمكانية استخدام السفر السريع، لكنه يمثل عبئًا أكثر من كونه نعمة ويستبعد معظم المتعة من اللعبة، وعلى هذا النحو، تمنحك اللعبة بعض المركبات مع نقاط القوة والضعف الخاصة بها لجعل رحلتك أكثر سلاسة.
يمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من الدراجات والشاحنات، وبما أن الجزء الثاني سيكون أضخم، يجب أن يتيح لك قيادة مركبات الشحن تلك التي تظهر فقط في المشاهد السينمائية، ومنحك قارب لعبور المسطحات المائية، حتى النقل الجوي قصير المدى يمكن أن يعمل للوصول إلى تلك المناطق الأكثر صعوبة، وهنا ستتخلص اللعبة من أكبر مشاكلها وتشبيهها المستمر بمحاكاة المشي.
التركيز على فكرة إعادة بناء الولايات المتحدة الأمريكية
ركزت لعبة Death Stranding الأصلية على الروابط بين الناس، وكيف انقطعوا عن العالم الخارجي، مهمة سام الأساسية هي إعادة توصيل العالم، لكن بنهاية اللعبة، تكون قد قمت بعمل جيد جدًا في إعادة تأسيس أمريكا، على الرغم من أن هذا قد لا يكون شيئًا جيدًا.
مع هذا السياق، لن يكون من المنطقي أن تسافر حول العالم بعد الآن، بدلاً من ذلك، يجب التركيز بشكل أكبر على هذه المناطق المبنية، ربما هذه المرة تساعد بنشاط في إعادة بناء هذه المدن المحطمة، وستكون طريقة رائعة لإظهار أن الخيوط التي تربط الناس لم تمت بعد، كما ستجنب فريق التطوير فكرة التكرار المتمثلة في نفس أفكار اللعبة الأصلية.
شاركونا أرائكم بخصوص الأفكار التي ترغبون برؤيتها في DS2 في قسم التعليقات أدناه، ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا السابق “أكثر عناوين PlayStation مبيعاً بالتاريخ“.