تولى فريق Bloober Team مهمة تطوير ريميك Silent Hill 2، رغم ذلك، استعان الفريق بجهود فريق التطوير الأصلي العامل على اللعبة، تحديدًا الملحن Akira Yamaoka ومصمم الوحوش Masahiro Ito.
تحدث Maciej Głomb من فريق التطوير البولندي في مقابلة صحفية جديدة عن دور Yamaoka و Ito في المشروع، موضحًا أن كلاهما قام بدور نشط في تطوير اللعبة، وتابع:
لقد قدموا لنا شرحًا نحن في أمس الحاجة إليه للعديد من التلميحات في اللعبة والتي تم تداولها على الإنترنت لأكثر من 20 عامًا، إلى جانب ذلك، قاموا بدور نشط في التطوير بأنفسهم – قدم لنا إيتو سان مفهومًا فنيًا للمواقع والوحوش بينما قام ياماوكا سان بتأليف موسيقى اللعبة.
تحدث المطور عن التعاون مع شركة Konami وأوضح:
كما هو الحال مع كل مشروع، تتضمن بداية الإنتاج الكثير من المناقشات حول الاتجاهات التي نريد أن نتخذها، وفي حالة إعادة الإنتاج، نقوم بتحديد الأجزاء الأصلية التي سنعمل على تغييرها أو عدم المساس بها.
أمضينا السنة الأولى أو نحو ذلك في العمل مع Konami وإجراء محادثات مستمرة، ولولا الوباء، لكنا قادرين على الجلوس في نفس الغرفة وتبادل الأفكار وجهًا لوجه، شجعتنا كونامي بشكل لا يصدق مع الاتجاه الإبداعي الجديد ودعمت رؤيتنا للعبة بقوة.
يشار إلى أن ريميك Silent Hill 2 في مراحل التطوير النهائية لأجهزة PS5 و PC، وننتظر الكشف عن موعد الإصدار الرسمي في وقت قريب.