أكد هيديو كوجيما أن فيلم Death Stranding المعلن عنه قبل أيام لن يكون فيلمًا ضخمًا في هوليوود، وهي التعليقات التي تتوافق مع تصريحات منتج العمل الفني أليكس ليبوفيتشي، والذي أكد تركيز العمل الفني على إعادة تعريف ما يمكن أن تكون عليه الأفلام السينمائية المستوحاة من ألعاب الفيديو.
قال رئيس Kojima Productions في تصريحاته:
أقوم بإجراء مكالمات فيديو مع الكثير من الأشخاص في هوليوود كل أسبوع بداية من العام الماضي، ولا يتعلق الأمر بفيلم Death Stranding فقط، فقد تلقيت الكثير من العروض، لكن نيتي منذ البداية لم تكن صنع فيلمًا ضخمًا على الإطلاق، وشارك أليكس ليبوفيتشي من Hammerstone Studios رؤيتي فيما يخص هذا الأمر.
وتابع:
كان هناك الكثير من الخيارات لإنتاج فيلم على نطاق واسع مع ممثلين مشهورين وانفجارات براقة، ولكن ما فائدة الانفجارات في Death Stranding؟ كسب المال ليس شيئًا أركز عليه على الإطلاق، أهدف إلى اتباع نهج أكثر إثارة، والشخص الوحيد الذي عرض صنع فيلم كهذا هو أليكس ليبوفيتشي.
قال كوجيما أيضًا إنه لم يقرر بعد ما إذا كان الفيلم سيشمل شخصيات من اللعبة مثل البطل سام بورتر بريدجز، وتابع:
لم نقرر ذلك بعد، أدى فشل الأفلام المستوحاة من الألعاب منذ فترة إلى ظهور الكثير من الأفلام التي تلبي احتياجات اللاعبين، أليس كذلك؟ هذا هو السبب في أنهم يتمتعون بنفس مظهر اللعبة، لا أريد أن يكون فيلم Death Stranding هكذا، بل أتبع نهج تغيير وتطوير عالم Death Stranding بطريقة تناسب الفيلم جيدًا.
يتخذ فيلم Death Stranding اتجاها لم يجربه أحد من قبل مع أي فيلم مستوحى من لعبة، أعتقد أن هذا ما أحتاجه لتقديم شيء سيلهم بعض الأشخاص الذين يشاهدونه ليصبحوا مبدعين بعد 10 أو 20 عامًا.
تم إصدار Death Stranding حصريًا على PS4 في عام 2019، وتوفرت للحاسب الشخصي لاحقًا، وجاءت اللعبة من بطولة نورمان ريدوس، ومادس ميكيلسن، وليا سيدو، وغييرمو ديل تورو ومارجريت كواللي، وليس من الواضح ما إذا كان أي من هؤلاء الممثلين سيشارك في الفيلم السينمائي أم لا.