تعد Armored Core 6 Fires of Rubicon أحدث مشاريع استوديو FomSoftware، رغم ذلك، لن تكون مجرد لعبة Souls أخرى معتمدة على عناصر الخيال العلمي وفقًا لتصريحات المدير التنفيذي للاستوديو Hidetaka Miyazaki.
قال ميازاكي في مقابلة صحفية مع شبكة IGN العالمية أنه وفريقه لم يبذلوا أي جهد لتوجيه لعبة Armored Core 6 نحو أسلوب لعب يركز بصورة أكبر على عناوين Souls، رغم ذلك، يقول مخرج المشروع Masaru Yamamura أن التركيز الأكبر والعنصر الأهم في Armored Core 6 هو التركيز على معارك الزعماء الضخمة.
تعتمد معارك الزعماء على نفس آلية اللعب المعتادة من ألعاب الاستوديو السابقة، حيث يتوجب على اللاعب دراسة تحركات الخصم ثم التفاعل معه واستغلال نقاط ضعفه للقضاء عليه، يمتاز الأعداء بكونهم عدوانيين وكذلك الآلة التي يتحكم فيها اللاعب، وسيوفر العنوان معارك ديناميكية وكثيفة تستفز مهارات اللاعبين.
تعد Fires of Rubicon أولى لعبة رئيسية في السلسلة منذ Armored Core: Verdict Day، بينما يقول الوصف الرسمي أن Armored Core 6 لعبة اكشن جديدة تكلل معرفة Bandai Namco و FromSoftware المكتسبة خلال تطوريهما لمجموعة من العناوين سويًا.
تجمع اللعبة بين خبرة FromSoftware الطويلة في الألعاب الميكانيكية وطريقة اللعب القوية والمميزة التي عُرف بها الاستوديو، ومثل عناوين السلسلة السابقة، سيقود اللاعبون آلية ويتحركون بحرية في مهام ثلاثية الأبعاد سريعة الوتيرة، مع معارك قريبة وآخري بعيدة المدى، جنبًا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من الهجمات التي لا يمكن تحقيقها إلا مع الآلات العملاقة.