كشف استوديو CD Projekt Red عن نواياه لإضافة أطوار اللعب الجماعي لألعابه المستقبلية، والبداية كانت مع Cyberpunk 2077، حيث خطط الفريق للعمل على لعبة جماعية في نفس عالم Cyberpunk 2077، ولكن بعد الإطلاق الكارثي للعبة الأر بي جي المستقبلية، تم التخلي عن تلك الخطط تمامًا.
أوضح Adam Kiciński، المدير التنفيذي للاستوديو، أن المشكلات التي عانت منها Cyberpunk 2077 وقت الإطلاق كانت سببًا رئيسيًا في إلغاء طور اللعب الجماعي، وعوضًا عن التركيز على هذه الأنشطة الجماعية عبر الشبكة بشكل كامل، تتمثل الخطة في إضافة بعض الأنشطة الجماعية تدريجيًا إلى عناوين Cyberpunk و Witcher.
يقول Philipp Weber، كبير مصممي المهام في Cyberpunk 2077:
لقد احتجنا حقًا إلى النظر في أولويات Cyberpunk بعد إطلاقها، كانت الأولوية هي أن تعمل اللعبة بشكل جيد جدا لجميع المستخدمين.
تبديل الأولويات يعني أن مشاريع البحث والتطوير الأخرى يجب أن تنتهي، ومع Cyberpunk، أردنا القيام بالعديد من الأشياء في نفس الوقت، وكنا بحاجة فقط إلى التركيز على الأشياء المهمة أولًا قبل الالتفات لأي أنشطة أخرى.
سبق وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة CD Projekt، آدم كيسينسكي، أن الشركة تخطط لإصدار نسخة لعبة العام من Cyberpunk 2077 في العام المقبل، أي بعد توفر التحديث الرئيسي والتوسعة المرتقبة.
تحدث الرئيس التنفيذي للاستودو البولندي في حدث GPW Innovation Day، وقال:
إنه الترتيب الطبيعي للأشياء، لقد حدث الأمر نفسه مع The Witcher، حيث تم إصدار نسخة Game of the Year بعد التوسعتين الرئيستين وتم طرحها في السوق بهذه الطريقة منذ ذلك الحين، يمكن توقع نفس الشيء في هذه الحالة، إنه أمر واضح تمامًا.