قال Hidetaka Miyazaki، رئيس استوديو FromSoftware ومبتكر ألعاب Souls، إنه يحاول عدم تشتيت انتباهه بسبب النجاح الهائل الذي حققته لعبة Elden Ring، المنافس القوي والأبرز لجائزة لعبة العام في 2022.
تمكنت لعبة Bandai Namco، التي باعت أكثر من 17 مليون نسخة، من أن تصبح العنوان الأعلى تقييمًا هذا العام، وقال ميازاكي إنه تم تكريمه بشكل خاص من خلال جائزة اختيار المستخدمين في حفل جوائز PlayStation Partner Awards، نظرًا لأنه تم اختياره مباشرة من قبل اللاعبين.
سُئل ميازاكي عن أسباب نجاح Elden Ring المدوي على المستوى النقدي والتجاري، فأجاب أنه لا يحاول إعطاء الكثير من الاهتمام للأسباب، حتى لا تساهم في تشتيت انتباهه عن هدفه المتمثل في إنشاء المزيد من الألعاب الفريدة لأسلوب المطور FromSoftware.
قال المخرج في تصريحاته:
أشعر بالحيرة عندما يسألني الناس عن سبب نجاح Elden Ring، لكن شعوري هو أنني لا أنوي تغيير الطريقة التي كنت أصنع بها الأشياء، أحاول ألا أفكر في الأمر كثيرًا، لأنه قد يصبح مصدر إلهاء عندما انتقل للعمل على المشروع التالي، ومع ذلك، أنا ممتن للغاية وأشعر بالفخر.
ومضى ميازاكي ليقول إنه لا يشعر بأن حالة استوديو FromSoftware قد تغيرت بسبب نجاح Elden Ring وأنه ببساطة يستمر في صنع الألعاب التي يريد إنشاءها، كذلك قال إنه يعتقد أن السمعة التي اكتسبها الاستوديو من خلال بيع أكثر من 17 مليون نسخة من Elden Ring ستدعمه في المستقبل وتسمح لهم بمواصلة صنع الألعاب التي يريدونها.