في الوقت الذي يؤكد فيه سبنسر أنهم سيعاملون Call of Duty كما عاملوا Minecraft بإتاحتها لمنصات أكثر، لكن سوني لا تثق بهذا الكلام وتقول بأن مايكروسوفت سبق وصرحت بمثل ذلك عند شراء بيثيسدا وهاهي Starfield يتم حرمان ملاك PS5 منها.
اليوم وفي مقابلة مع Todd Howard تحدث عن موضوع عدم تقديم ستارفيلد للبلايستيشن 5 موضحاً الميزات والفوائد لعدم طرحها على بلايستيشن 5 أيضاً. حيث أشاد هوارد بجهاز PS5 وأراد أن يوضح أن ألعاب بيثيسدا أبلت بلاءً حسناً على PlayStation لناحية المبيعات والأداء التجاري.
ولكن علاقة بيثيسدا كانت أقوى مع Xbox حيث كان قسم اكسبوكس موجوداً وداعماً من أجل Bethesda عندما بدأت في صنع الألعاب على المنصات مثل Morrowind. وأشار هوارد إلى أن عملية الاستحواذ جعلت من السهل التركيز على منصة واحدة بجانب PC بدلا من التطوير لمنصات متعددة، كما أشار أيضاً بأن حصرية اللعبة لاكسبوكس ساهم في زيادة الموارد. حيث أن قسم Xbox نفسه قد ساعد في تطوير Starfield مع كبار مهندسي مايكروسوفت الذين يعملون على جعل اللعبة تبدو أفضل ما يمكن على Xbox Series X|S.
هذا وكان فل سبنسر قد اعترف أن مايكروسوفت قامت بشحن الألعاب في «وقت مبكر للغاية» معتبراً أن تأجيل Starfield كان القرار الصحيح.
وأخيراً نذكر بأن هناك إشاعة انتشرت مؤخراً بأن Starfield ستصدر في يونيو 2023 والكشف الرسمي في The Game Awards.