تعد God of War Ragnarok أهم حصريات بلايستيشن في العام الحالي ومرشح قوي للقب لعبة العام، رغم ذلك، تظهر إحصائيات شبكة بلايستيشن الخاصة بقائمة إنجازات اللعبة أن حوالي ربع ملاك اللعبة تمكنوا من إنهاء قصتها الرئيسية.
يشير التقرير إلى أن عدد اللاعبين الذين تمكنوا من إنهاء قصة Ragnarok يبلغ 24.8%، وتجدر الإشارة إلى أنه من المعروف في صناعة الألعاب أن عدد قليل من اللاعبين ينهون بالفعل الألعاب التي اشتروها، يعني هذا أن معدل الإنجاز البالغ 24.8 في المائة للعبة التي تم إصدارها قبل أسبوعين فقط يعد علامة جيدة.
من المتوقع أن يرتفع معدل الإكمال مع اقترابنا من موسم الأعياد حيث سيكون لدى اللاعبين مزيد من الوقت لإنهاء الألعاب التي يستمتعون بها.
المثير للاهتمام أنه تم الحصول على جائزة Platinum Trophy بنسبة 3.9 بالمائة فقط من قاعدة اللاعبين في اللعبة، ويتطلب الوصول إلى هذا الإنجاز ربح كل كأس آخر متاح في اللعبة، وهي علامة لإكمال اللعبة بنسبة 100 بالمائة.
قال Eric Williams، مخرج اللعبة، في حديثه مؤخرًا أنه من غير المرجح أن تحصل اللعبة على أي محتويات إضافية، وتابع:
هذه لعبة كبيرة، أعتقد أننا وضعنا كل ما لدينا فيها، لذلك لن أعتمد على هذا الأمر.
لم يتبع استوديو Santa Monica استراتيجية إطلاق المحتويات الإضافية لألعابه بعد الإصدار، لذا فليس من المفاجئ أنه لن يكسر هذا النمط مع God of War Ragnarok.
هل يعني هذا أننا سننتظر حتى إصدار الجزء الرئيسي القادم للحصول على هذه الإجابات؟ أم يتبع الاستوديو استراتيجية مختلفة وربما يقدم لنا إصدارًا فرعيًا بنطاق أصغر بعد فترة وجيزة؟ لا يوجد إجابة واضحة الآن.