عندما ينجح منتج معين ويحقق جماهيرية واسعة ويتصدر التريند يصبح جميع من ساهموا في صناعته مهتمين للغاية بإعلام الناس بأنهم شاركوا فيه فهذا يعتبر رصيداً مهماً لسيرتهم الذاتية، هذا الأمر ينطبق أيضاً على صناعة الألعاب مع منتج عالي القيمة مثل God of War Ragnarok من سانتا مونيكا.
اليوم نشرت المنتجة الموسيقية التي ساهمت في تأليف ألحان اللعبة وتدعى Jessica Mao تغريدةً تصب فيها جام غضبها على الاستوديو بسبب عدم ذكره لاسمها في شاشة الـ credits أي القائمة الختامية لأسماء العاملين على اللعبة، واستغربت جيسيكا هذا الأمر رغم أنها قامت بتأليف مقاطع هامة.
الملحنة ذكرت بأنها تواصلت مع الفريق لسؤاله عن السبب فقال لها بأنه من غير الممكن إضافة اسمها للقائمة عبر تحديث للعبة، وبرروا عدم ذكرهم اسمها منذ البداية بأنها لم تحقق الحد الأدنى من المعايير الذي يؤهل أي عامل على اللعبة بأن يتم ذكر اسمه ضمن قائمة الـ credits.
كان هذا مخيباً للآمال بشكل لا يصدق ومثبطا للهمم بالنسبة لي، وأكره أن يمر أي شخص آخر بهذا الموقف.
لكن كانت الملحنة بعيدةً كل البعد عن كونها من المساهمين الكبار في الموسيقى التصويرية للعبة. فهي اعترفت بذلك بنفسها، ففي تغريدة حديثة، قالت بأنها كانت متدربة في الإنتاج الموسيقي، ولم تعمل على اللعبة إلا في صيف عام 2021 من يونيو إلى أغسطس، أي شهرين فقط من العمل في لعبة أمضت أكثر من أربع سنوات في التطوير.
هذه ليست المشكلة الوحيدة من هذا النوع التي واجهتها قاد أوف وور راجناروك حيث سمعنا أيضاً أن تلك القائمة أغفلت كذلك ذكر إسهام المترجمين الذين قاموا بتوطين اللعبة إلى لغات بلدانهم الأصلية سواء بالترجمة أو الدبلجة.
i want to give a quick shoutout to Thor’s fight because that was a fun exercise in music arranging. the original mix was too fully orchestrated and had to be toned down to make room to grow in later phases. i made new stems using different combinations of the original stems…
— jessica mao 🍂✨ (@jmaomusic) November 18, 2022
this was incredibly disappointing and discouraging for me to learn, and i’d hate for anyone else to go through it.
game devs, please credit EVERYONE who participates in the development of a game. it only makes sense.
have a beautiful day 💙
/end
— jessica mao 🍂✨ (@jmaomusic) November 18, 2022