تصدر لعبة الرعب The Callisto Protocol في ديسمبر المقبل مع عدم وجود أي نية للتأجيل بعد اكتمال تطويرها رسميًا، ومؤخرًا بدأ فريق التطوير في مشاركتنا مجموعة من العروض لكواليس العمل على المشروع، وهذه المرة يتم التركيز على الأجواء العامة للعبة الرعب الفضائية.
ركزت الحلقة الأولى الأسبوع الماضي على الدموية والوحشية، بينما تركز الحلقة الثانية على الأجواء العام والتوتر والخوف المحيط بكل خطوة يخطوها اللاعب، ويتحدث أعضاء فريق التطوير مثل شون كننغهام وروبرت كيركمان وأليكس جيليس، عن أهمية الأجواء المحيطة والتوتر في أحداث العنوان.
هذا ونذكر بأن لعبة The Callisto Protocol ستقدم الشخصيات الأكثر واقعية على الإطلاق. وتحدث Glen Schofield، مخرج اللعبة ورئيس استوديو Striking Distance، عن أحداث المشروع موضحًا أنه سيستغرق من 12 إلى 14 ساعة لعب في المتوسط، ومع ذلك، يقول سكوفيلد إن عنوان رعب البقاء سيكون له أيضًا الكثير من “المسارات التجريبية” التي ستضيف قيمة لإعادة خوض أحداث اللعبة وتشجع المحادثات بين اللاعبين الذين سلكوا طرقًا مختلفة حتى النهاية.
سبق وأوضح مخرج اللعبة أن The Callisto Protocol تتضمن طابعات ثلاثية الأبعاد في كل مكان تعمل كمقر لتخصيص المعدات حيث يمكن للاعبين ترقية أسلحتهم، أما النقطة الأكثر إثارة للاهتمام فهي تلك الخاصة بوجود شجرة ترقية لكل سلاح في اللعبة تتيح للاعبين تخصيص هذه الأسلحة دون قيود.
سيتم أيضًا موازنة الأسلحة بشكل متساوٍ بين خيارات الاشتباكات اليدوية القريبة والاشتباكات بعيدة المدى، مما يتيح للاعبين المزيد من الخيارات في تفضيلاتهم القتالية، على الجانب الآخر، ستتميز قوائم الترقية بخيارات تحسين للأسلحة تتطور بمرور الوقت، عوضًا عن التركيز على ترقيات خطية لإحداث ضرر أكبر على سبيل المثال، وإنما ستتغير الأسلحة لتصبح أكثر تخصصًا اعتمادًا على اختيار اللاعب للترقيات.
لعبة The Callisto Protocol ستصدر على PS5 و PS4 و Xbox Series و Xbox One و PC في 2 ديسمبر 2022.