كشفت اليوم شركة مايكروسوفت عن نتائجها المالية للربع الأول من العام أي ما بين يوليو وسبتمبر من العام 2022. والتي أظهرت فيها أداءً جيداً لـ Xbox Cloud Gaming ميزة البث السحابي للألعاب من اكسبوكس.
ضمن التقرير المالي أعلنت الشركة ارتفاعاً في إيرادات قسم اكسبوكس بالشركة بنسبة 0،4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 3،61 مليار دولار. بالمقابل شهد قسم الخدمات والمحتوى تراجعاً بالأداء بنسبة -3% بسبب ضعف النتائج التجارية الخاصة بعائدات ألعاب الطرف الأول والثالث.
بالمقابل تم تسجيل زيادة بنسبة الأرباح من مبيعات الأجهزة ونمواً في قسم الأجهزة بنسبة 13%. والمثير للاهتمام كان تصريح مايكروسوفت بأن هناك نمواً بنسبة 159% بعدد مشتركي PC Game Pass مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
فيما يخص Xbox Cloud Gaming كشف Satya Nadella رئيس مايكروسوفت بأن أكثر من 20 مليون لاعب قاموا باستخدام هذه الميزة خلال الفترة الماضية للتمتع بلعب ألعاب الفيديو. وهذا يشكل ضعف الرقم الذي كشفت عنه مايكروسوفت قبل أشهر قليلة.
ففي مايو الماضي كشفت الشركة بأن خدمة Xbox Cloud Gaming تمتلك أكثر من 10 ملايين لاعب حاليًا في 26 دولة مختلفة، وبالنظر لكون خدمات البث السحابية مازالت في مهدها وتخطو خطواتها الأولى، تبدو الأرقام مثيرة للإعجاب ويتوقع أن تتضاعف في السنوات القادمة.
جزء كبير من نجاح خدمة البث هذه يعود إلى فورتنايت حيث علمنا في يوليو بأن أربعة ملايين لاعب قاموا بلعب Fortnite عبر Xbox Cloud. مليون منهم انضم حديثاً لمنظومة اكسبوكس.