تعد لعبة God of War Ragnarok أحد أكثر العناوين المرتقبة هذا العام، ومع اكتمال تطويرها رسميًا وقدوم المراجعات في 3 نوفمبر القادم، حان الوقت لإلقاء نظرة متعمقة على آليات القتال وتصميم المعارك في أحدث فيديو لكواليس عملية التطوير من Santa Monica و Sony.
يتحدث في الفيديو ستيفن أويارجيفبي، مصمم المعارك والاشتباكات، ويقول أن أحد أكثر الأجزاء صعوبة في عملية التطوير ليس التنفيذ التقني وتصميم المخلوقات والوحوش، ولكنه يتمثل في الخط الفاصل بين الإحباط والتفاعل، فالهدف هو صنع شيء يجعل اللاعبين يركزون ويحاولون بجد ضد هذا العدو، ويشعرون بالرضا حيال التغلب عليه، وفي الوقت نفسه، أن لا يشعروا بالهزيمة والإحباط إذا لم يتمكنوا من تخطي هذه العقبات بنجاح.
جميع العوالم التسعة متوفرة في اللعبة، ولكل منها سمة وأعداء فريدون، حيث استمع فريق التطوير إلى الملاحظات حول المزيد من التنوع في تصميم الأعداء والزعماء، وعلى سبيل المثال، قاتل اللاعبون ضد عفاريت الظلام في Alfheim في الجزء الصادر في 2018، لكنهم الآن سيواجهون عفاريت الضوء أيضًا.
يتطرق الفيديو للميزات الجديدة مثل Blade Grapple، حيث يتوسع هذه المرة لتجاوز العقابات ويزيد من السرعة الإجمالية للقتال، كما يؤدي بناء عداد الصعق إلى طرق مختلفة لقطع رؤوس الخصوم، وسيكون Atreus أيضًا أكثر عدوانية هذه المرة، مع وجود المزيد من الألعاب المصغرة والألغاز التي يشارك فيها الأب والابن.
يشار إلى أن God of War Ragnarok ستصدر في 9 نوفمبر على PS4 و PS5.