تحدث Hermen Hulst، رئيس استوديوهات بلايستيشن العالمية، في لقاء صحفي جديد وكشف النقاب عن تفاصيل جديدة بخصوص استراتيجية الشركة في الفترة المقبلة والمشاريع الجديدة الموجودة قيد التطوير حاليًا.
إليكم أبرز المعلومات التي جاءت على لسان Hermen Hulst في المقابلة الصحفية:
- يعمل رئيس PlayStation Studios في موقع مركزي لتنظيم جهود التوسع، وتنسيق عمل حوالي 4000 مطور عبر 19 استوديوًا من اليابان إلى كاليفورنيا.
- يعمل بلايستيشن على 12 مشروعًا إجمالاً في مساحة الألعاب الجماعية للعناوين الخدمية.
- عادةً ما تكون الألعاب الحية، أو ألعاب الخدمة المباشرة، هي ألعاب جماعية ومصممة لسنوات من محتوى ما بعد الإصدار الذي يمكن أن يدر أرباحًا إضافية، تعد الألعاب الحية مثل Fortnite و Apex Legends من EA من بين أكثر الألعاب نجاحًا في المجال، لكن سوني لم تحقق نجاحًا يُذكر في هذه الفئة.
- يقول هولست أن الألعاب الخدمية ستأتي من فرق تم الاستحواذ عليها حديثًا مثل Haven Studios وشركاء مثل Firewalk وحتى فرق Sony الداخلية المشهورة بالألعاب القصصية.
- لن تكون جميع تلك المشاريع جديدة كليًا، بل يقول هولست “نحن لا نستبعد جلب بعض السلاسل الحالية المحببة إلى فئة الألعاب الحية.”
- بعض الألعاب الفردية التي تقدمها سوني تعد الأكثر ربحية للشركة حتى الآن.
- قد تستمر Sony أيضًا في تقديم ألعاب لجهاز PS4، على الرغم من تأكيد الشركة السابق أن نهاية الألعاب الحصرية للمنصة ستكون مع نهاية العام الحالي، وقال هولست “نحن بالتأكيد لا نريد أن ننسى الملايين من اللاعبين النشطين على PS4، ونريد التأكد من وجود ألعاب رائعة لهم،نقوم بتقييمه على أساس كل حالة على حدة.”