بعد طول غياب وإمضاء سنوات وسنوات في التطوير تم أخيراً الكشف رسميًا عن لعبة Dead Island 2 التي ستصدر في فبراير 2023. حيث سيستكشف اللاعبون لوس أنجلوس ويقضون على “عدد لا يحصى من الأعداء بتفاصيل دموية رائعة”. تتوفر مواقع مثل Venice Beach و Beverly Hills، وهناك ستة شخصيات للاختيار من بينها، ولكل منها شخصية فريدة وحوار.
ستتوفر الكثير من الأسلحة، بدءًا من التكتيكية إلى الوحشية، وهناك “عشرات” من أنواع الزومبي “لكل منها طفراتها وهجماتها ومئات من المتغيرات التي تحمل طابع لوس أنجلوس”. ولكن يبدو بأن هناك ميكانيكية لعب أو آلية أزعجت اللاعبين بشدة وهي تلك المتعلق بإمكانية تلف الأسلحة اليدوية مثل السكاكين أو المطرقة بعد فترة من الاستعمال.
المطور سارع للتوضيح والدفاع عن تلك الخاصية حيث صرح Adam Duckett مدير التصميم باللعبة بأنه مثلما تمتلك الأسلحة النارية الذخائر التي تحتاج لإعادة تلقيمها بها فإن الأسلحة اليدوية تمتلك نظام تلف كذلك بعد الاستعمال الطويل والمتكرر.
نحن كرماء مع هذه الأسلحة، نريد أن يستكشف اللاعبون الترسانة الكاملة للأسلحة، لذلك لدينا الكثير من التعديلات الرائعة والعديد من الـ perks والعديد من الأشياء الأخرى في هذه اللعبة التي نريد أن يختبرها اللاعبين. من المفيد أيضًا أن يتمكن اللاعبون من الاحتفاظ بمجموعة متنوعة من الأدوات في ترسانتهم، لذلك لن يشعروا أبداً بأنهم لا يملكون شيئاً مفيداً يمكنهم استخدامه.
تتيح لك Dead Island 2 تجهيز ثمانية أسلحة في عجلة سلاحك الفوري ، ثم الاحتفاظ بثمانية أسلحة أخرى كاحتياط – بحيث يمكنك التبديل بين تلك الأسلحة الـ 16 دون سابق إنذار، اعتمادًا على أنواع الأعداء الذين ستواجههم. قد تصادف الزومبي الذين كانوا رجال إطفاء (عندما كانوا بشرًا)، وإذا جاءوا إليك أثناء استخدامك لفأس النار سيكون لديك تأثير ضئيل جدًا عليهم.
وقال Adam Olson مخرج اللعبة بأن نظام متانة السلاح يخدم توجههم باللعبة بحيث يريد الفريق أن يركز على الواقعية. فامتلاك أسلحة تنكسر يساعد على تقديم عنصر البقاء أكثر بحيث يجعل اللاعب حريص على البحث عن أسلحة جديدة دوماً.
هذا ونذكر بأن لعبة Dead Island 2 لن تقدم عالمًا مفتوحًا، وللمزيد عن اللعبة يمكنك الاطلاع على مقالنا “أشياء تحتاج لمعرفتها بخصوص لعبة Dead Island 2″