الكثير من اللاعبين لاسيما أولئك ملاك PC يتمنون لو أن سوني تقدم لهم نسخة محسنة من Bloodborne أو على الأقل نسخة منقولة للحاسب الشخصي، وقبل أشهر تجددت شائعات وجود بلوودبورن ريميك قيد التطوير للـ PS5.
يوم أمس أحد الإعلاميين المعروفين قال بأن من أسباب عدم وجود ريماستر للعبة بلوودبورن هو أن سوني تحتاج لمساعدة من فروم سوفتوير من أجل تطوير تلك النسخة لأن محرك اللعبة صعب النقل وصعب التطوير عليه دون مساعدة المطور الأصلي.
وأشار الإعلامي بأن فروم سوفتوير مشغول حالياً بعدد من المشاريع وبدعم لعبته Elden Ring لذا لا يستطيع أن يقدم لسوني المساعدة اللازمة. لكن اليوم المبرمج وصانع المودات Lance McDonald رد على تلك الأنباء وقال بأن لا أساس لها من الصحة وهي أخبار كاذبة فلا يوجد أي عائق تقني يمنع سوني من تقديم هذه النسخة.
هذا الشخص هو نفسه الذي قدم تعديلاً أو Mod لدعم سرعة 60 إطاراً بالثانية في بلوودبورن على بلايستيشن 4 برو، والآن ذكر بأن ذلك المود تمكن من إنجازه عبر تغيير سطرين فقط من الأكواد البرمجية للعبة لذا فإن عملية نقل اللعبة للحاسب ليس صعبة ويمكن أن تتم دون تدخل فروم سوفتوير، خاصة وأن استوديو سوني اليابان بحسب هذا المعدل كان لديه نسخة من اللعبة التي كانت تعمل على Windows 7 عندما تم إغلاق أبوابه ومن المحتمل أن Sony لا زالت تمتلك تلك النسخة في أرشيفاتها، بالإضافة إلى الأكواد المصدرية لها. فهو قد رآها بنفسه كما قال.
هذا وكان جيسون شراير قد صرح في يوليو الماضي بالقول “ليس هناك نسخة محسنة من بلوودبورن قيد التطوير“.
A 60fps patch for the PS4 version is 2 lines of code that need changing. Japan Studio had a build of the game that was running on Windows 7 when they were shut down and Sony likely still has that build sitting in their archives, as well as all the source for it. I’ve seen it.
— Lance McDonald (@manfightdragon) September 21, 2022