كشفت إنفيديا يوم أمس عن سلسلة البطاقات الرسومية GeForce RTX 40 التي تستند إلى بنية NVIDIA Ada Lovelace الجديدة. ومع هذه البطاقات سيتم تدشين تقنية DLSS 3 لإنشاء إطارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لأداء يصل إلى 4 اضعاف.
يُعد DLSS 3 المدعوم من Tensor Cores الجديد من الجيل الرابع ومسرع الإخراج البصري الجديد على وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 40 Series، أحدث تكرار لتقنية Deep Learning Super Sampling التي حازت على إعجاب النقاد وتقدم قدرة جديدة تسمى Optical Multi Frame Generation يُنشئ التوليد البصري متعدد الإطارات إطارات جديدة تمامًا ، بدلاً من مجرد وحدات بكسل، مما يوفر تعزيزات مذهلة في الأداء. نظرًا لأن DLSS Frame Generation يتم تنفيذه كعملية لاحقة على وحدة معالجة الرسومات، فيمكنه زيادة معدلات الإطارات حتى عندما يتم حدوث عنق زجاجة في اللعبة بواسطة وحدة المعالجة المركزية.
هذه التقنية سيتم دعمها من قبل 35 لعبة فيديو وأكثر ووعدت إنفيديا بأن مزيداً من الألعاب ستدعم هذه التقنية في الأشهر المقبلة، وهذه قائمة بالألعاب الداعمة للتقنية:
|
|
من الجدير بالذكر أن بطاقات GeForce RTX 4090 سوف تتوفر في 12 أكتوبر بسعر يبدأ من 1599 دولارًا، وإصدارات GeForce RTX 4080 نسخة 16 جيجابايت و 12 جيجابايت ستتوفر في نوفمبر، بدءًا من 1199 دولارًا و 899 دولارًا على التوالي.
NVIDIA DLSS 3.0 will be supported by 35 games, more to comehttps://t.co/iHp9dAt2Qn
DLSS 3.0 explainedhttps://t.co/HWAlBCcVsQ pic.twitter.com/wzMEysaCYu
— Nibel (@Nibellion) September 20, 2022