مع إصدار FIFA 22 تم تدشين تقنية جديدة لإضافة الواقعية على السلسلة وهي HyperMotion المخصصة للجيل الحالي. وسبق أن نشرنا لكم مقالاً مفصلاً عنها العام الماضي تحت عنوان “تقنية HyperMotion وكيف ستغير من قواعد اللعب في FIFA 22 وتجعلها أفضل؟“. والآن مع وصولنا إلى إصدار FIFA 23 كشفت EA عن النسخة التالية من التقنية تحت اسم HyperMotion 2.
التسجيل المتقدم لمباراة 11 ضد 11
تقود البيانات المستمدة من لقطات تسجيل الحركة لمباراتين كاملتين جديدتين وخمس حصص تدريبية مع فرق محترفة من بينهما أول تسجيل حركة لمباراة نسائية في FIFA إلى حركات أعلى كفاءة وأكثر واقعية من أي وقت سبق في تاريخ ألعاب EA SPORTS FIFA.
التعلم الآلي
تنشئ التطورات التي طرأت على خوارزمية التعلم الآلي المتطورة والمملوكة لنا واقعية كروية أكبر في FIFA 23؛ والتي تتعلم من 9.2 مليون إطار بشكل تراكمي من تسجيل المباريات المتقدم وكتابة حركات جديدة في الوقت الفعلي لتنشئ حركة كروية طبيعية عبر مجموعة متنوعة من التفاعلات في FIFA 23.
الحركة الواقعية لكامل الفريق
ينتج عن البيانات المسجلة مباشرةً من مباراة الرجال والنساء مجموع إجمالي يبلغ أكثر من 6000 حركة مدعومة من HyperMotion تجعل اللاعبين يتحركون ويلعبون بشكل أكثر استجابة وواقعية من أي وقت سبق في FIFA 23.
دعم اللعبة النسائية
يقترن التسجيل المتقدم المخصص لمباراة 11 ضد 11 لمباراة نسائية حماسية بتقنية التعلم الآلي لدعم اللعبة النسائية في FIFA 23؛ مما ينشئ حركة واقعية بدعم من معلومات من حركة اللاعبات على أرض الواقع.
المراوغة الفنية أو Technical Dripping
يتم دعم نظام المراوغة الجديد كلياً من خلال التعلم الآلي بين كل لمسة، ويقدم مرئيات الجيل التالي وحركة طبيعية عندما تكون مستحوذاً على الكرة. سواء كنت تواجه مدافعاً من أجل الإيقاع أو تحتفظ بالكرة بالقرب منك للابتعاد عن الخصم، فإن المراوغة الفنية فائقة الاستجابة تجعل أفضل حركة في العالم أكثر انسيابية من أي وقت مضى. سيُساعد ذلك في تحسين دوران اللاعبين مما يعني مراوغة أكثر واقعية. ويمكن تنفيذ المراوغة بالعصا اليسرى ليد التحكم ولكن جودة المراوغة لا تزال تعتمد بشكل كبير على مهارات اللاعب.
مزاحمة التعلم الآلي
تتعلم تقنية التعلم الآلي من المواقف الدفاعية والحركة الواقعية المأخوذة من بيانات تسجيل المباريات 11 ضد 11 لتعيد تصميم نظام المزاحمة في FIFA 23؛ مما يمكن المدافعين من مواجهة المهاجمين القادمين بشكل أفضل.
التسارع أو Accelerate
تسارع جديد تضيف آليات التسارع طبقة جديدة من الشخصية للكيفية التي يصل بها اللاعبون إلى سرعتهم القصوى في FIFA 23 من التسارع الهائل على نحو خاطئ إلى تغييرات أكثر تحكماً أو مطولة في الإيقاع، سيصل اللاعبون الآن إلى سرعتهم الكاملة بمعدلات مختلفة لخلق المزيد من التنوع في حركة اللاعبين وبيئة اللعب في FIFA 23 . يقسم هذا النظام اللاعبين إلى نماذج مختلفة واقعية من الجري والتسارع مستمدة من المباريات الحقيقية.
التسديد المتوازن
تتيح حركات جديدة مدعومة من HyperMotion2 انتقالاً أكثر طبيعية بين التحكم بالكرة والتسديد. بالجمع بين الدقة والانسيابية، تخلق الحركة الطويلة عالية الجودة حركة متواصلة واحدة مع اعتراض اللاعبين للكرة وتدويرها وتسديدها نحو المرمى.
المواجهات الحركية لحارس المرمى في مواجهة اللاعب الذي ينفذ الضربة الرأسية
مع خاصية Kinetic Goalkeeper Vs Header Battles يتزامن التطور في تقنية التفاعل بين لاعبين اثنين بين حركات اللاعبين مع صعود حراس المرمى لاستقبال العرضيات ضد لاعبي الخصم المهاجمين؛ مما يخلق نتائج أكثر أناقة مع استرداد الحراس للكرات الهوائية.
خاصية Machine Learning Jockey
هذه الخاصية تجعل المناورة باستخدام اللاعب (L2 أو L1) أو Sprint Jockey (L2 + R2 أو L1 + R1) أكثر إحكامًا واستجابة.
إذاً كيف تختلف HyperMotion 2 عن HyperMotion؟
- أكثر من 6000 من الـ Animations الجديدة عوضاً عن الـ 4000 التي تم تقديمها في FIFA 22
- الاعتماد على تقنية الالتقاط الحركي Motion Capture 11 vs 11 وتقنية تعلم الآلة مجدداً ولكن بشكل أعمق من قبل
- تم التقاط حركة 22 لاعب كاملة بينما في الجزء الماضي لم يتمكنوا سوى من التقاط حركة 11 لاعب فقط
- تقدم HyperMotion 2 تسديدات حركات جديدة مثل Power Shots
- خاصية تعلم الآلة تتعلم من 10 ملايين فريم للمشهد الواحد لأول مرة.
تلك كانت أبرز الميزات بتقنية HyperMotion2 وأوجه اختلافها عن النسخة الأولى من التقنية. لا تنس الاطلاع على مقالنا الماضي بعنوان “الميزات الجديدة في بيئة لعب فيفا 23“.