رغم النقلة الكبيرة التي قدمتها كابكوم مع Resident Evil 7 إلا أن هذه اللعبة استطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة حيث وصلت مبيعات رزدنت إيفل 7 لأكثر من 11 مليون نسخة حول العالم.
اليوم كشف Jun Takeuchi منتج اللعبة التنفيذي عن معلومة بغاية الإثارة تخص عملية تطويرها، حيث ذكر المنتج تاكيوتشي بأن كابكوم ضغطت على مطوري رزدنت إيفل 7 من أجل تطويرها كلعبة خدماتية تتضمن عناصر شراء داخلية مايكروترانزاكشن.
واستمر هذا حتى انضم Takeuchi لقيادة المشروع حيث حارب مع أعضاء فريق التطوير من أجل إلغاء تلك الأفكار وإقناع كابكوم بالعدول عنها.
عندما بدأنا العمل على Resident Evil 7، أردنا العودة للتركيز على موضوع “ما هو الرعب على أي حال؟. لقد تحدثت عن ذلك كثيرًا مع [مخرج Resident Evil 7] ناكانيشي -” فما الذي سنفعله؟ “لقد تحدثنا عن هذه الأشياء حتى قبل بدء العمل في Resident Evil 7 في الواقع.
وفي ذلك الوقت، كان هناك ضغط كبير علينا من قبل Capcom، ومطالب كبيرة من قبل فريق التسويق الذي قال” علينا أن نجعل الألعاب التي يطلبها اللاعبون”.
قيل لنا، افعلوا هذا، وافعلوا ذاك، كان الأمر صعباً حقاً على المخرجين في ذلك الوقت. لعب جماعي أونلاين، محتويات إضافية. نظام الخدمات المباشرة والمستمرة! المشتريات الداخلية! أرادوا أن نصنع لعبة Resident Evil تحتوي على كل تلك العناصر!
بجدية، كان هناك الكثير من المطالب… هؤلاء المخرجون شعروا بالضعف. أخيرًا، تدخل الرئيس Kenzo Tsujimoto. لقد سمع عن كل المحاولات الفاشلة في تلك المرحلة. لذا فهذه واحدة من تلك اللحظات التي لا تُنسى بالنسبة لي..
أعتقد بأن على كابكوم أن تشكر منتج ومخرج Resident Evil 7 اللذان أنقذا الموقف ونجحا بتقديم لعبة ممتازة باتت من أكثر ألعاب السلسلة مبيعاً.