لعبة Final Fantasy Type-0 اللي بتنزل في شهر مارس الجاي بيجي مع أول دفعة لها ديمو خاص بلعبة Final Fantasy XV موقع Siliconera تكلم مع مخرج اللعبة الأخ Hajime Tabata عن الأشياء اللي ممكن نشوفها في الديمو الخاص باللعبة. دار حوار بين الموقع والمخرج بطريقة سؤال وجواب وراح نذكر أهم الأشياء اللي دارت في الحوار.
أول سؤال كان عن كيفية إرتباط قصة الديمو بقصة اللعبة الكاملة؟ جاوب المخرج وقال:
“في اللعبة الكاملة فيه حدث تفقد فيه سيارتك. والديمو بيبدأ من هذه النقطة لكن القصة بتكون غامضة شوي وما راح تعيش التجربة الكاملة للقصz
ة. لكن إذا لعبت اللعبة الكاملة ووصلت إلى هذه النقطة بتعرف وقتها أنك زرت هذا الحدث في الديمو”.
السؤال الثاني كان ليش شال الإستوديو إمكانية قيادة السيارة من الديمو وهذه الميزة نفسها هي أكبر ميزة تورينا كيف تطورت السلسلة مقارنة بالأجزاء الرئيسية الماضية؟
“ناقشنا في الإستوديو عن أفضل طريقة نستعرض فيها لعبة Final Fantasy الجديدة لجمهورنا.رفي البداية قررنا تضمين إمكانية القيادة في عالم اللعبة الضخم في الديمو لكن حسينا أنه من المهم أكثر أننا نستعرض طريقة تفاعل الشخصيات مع بعض والمعارك وأسلوب القتال في اللعبة. خاصة أن هذه أول لعبة تأخذ منحنى الأكشن في السلسلة الرئيسية ( يقصد بالسلسلة الرئيسية هي الأجزاء المرقمة من 2 حتى 14 ). بدال ما يضيع وقت اللاعب في السواقة شفنا أنه من الأفضل يستكشف العالم الضخم على رجوله ويقاتل الوحوش ويحس بارتباط مع العالم والأشياء المحيطة فيه. أحد الأشياء اللي شلناها من الديمو هو السحر. بالنسبة للسبب في عدم تضمين إمكانية إستخدام السحر في اللعبة هو سبب تقني والتطوير عليها لم يتنهي بعد خاصة أن الرسوم والمؤثرات ما زالت غير مصقولة بالشكل الكافي”.
السؤال الثالث كان كيف الأكشن الموجود في اللعبة مقارنة بألعاب أكشنية ثانية في السلسلة زي Final Fantasy Type-0 و The 3rd Birthday؟
“زي ما تعرفون الألعاب هذه طورناها على جهاز psp وأكبر تغير حاصل الآن هو التطوير على البليستيشن 4 والإكسبوكس ون اللي عندهم قوة برمجية وتقنية كبيرة من ناحية الذاكرة والحدود التقنية. تصميم بنية اللعبة يختلف تماما الآن وما عاد صار في شاشة تحميل. تقدر تتمشى في العالم وتحارب الوحوش اللي في طريقك بدون ما تدخل شاشة تحميل بتجربة سلسلة ومنتاغمة بدون إنقطاع. أخذنا فكرة التنقل السريع بين الشخصيات من لعبة The 3rd Birthday وسوينا شيء مشابه لهذه الفكرة في Final Fantasy XV. أيضا راح يكون في نظام إحتماء ( cover system ) يسمح لك تتفادى الهجمات خلف حواجز طبيعية في البيئة عشان تسترجع جزء من نقاط الصحة ( HP ). ما راح يكون نظام إحتماء تقليدي بحيث تختبئ خلف جدار أو برميل عشان تتفادى رصاص الأعداء”.
السؤال الرابع: بعيدا عن ديمو Fantasy XV: Episode Duscae اللي يجي مع لعبة Final Fantasy Type-0 هل راح يكون في ديمو تقني مستقل يسمح للاعبين اللي ما شرو Final Fantasy Type-0 يجبرون اللعبة؟
“لأسف ما زلنا في مرحلة التخطيط فيما يخص موضوع الديمو التقني بما أننا ما زلنا نطور اللعبة ما أقدر أشارككم أي تفاصيل زيادة اليوم. بالنسبة للديمو هذا قررنا نحطه مع لعبة Final Fantasy Type-0 عشان تتاح الفرصة للجميع يجربون اللعبة ويأخذون فكرة عن شكل لعبة فاينل فانتزي الجاية. وزي ما أنتم عارفين من أيام Final Fantasy Versus XIII وجمهورنا صبر وقت طويل جدا وودنا نعطيه لمحة عن شكل الجيل الجديد من سلسلة فاينل فانتزي. أنا مدرك أنه في ناس مهتمين بتجربة الديمو لكن لظروف خاصة يمكن ما يقدرون يشترون لعبة Final Fantasy Type-0 ذاك الوقت. وقتها بنحاول نتابع الموضوع ونضمن ان الناس هذه يجربون لو شيء بسيط من عالم Final Fantasy XV. يمكن نعطيهم شيء ما له علاقة بحدث معين في القصة بس راح نعطيهم خريطة وحدة يجربون فيها خواص ومزايا اللعبة المختلفة. هالفكرة طلعت كذا بدون تخطيط مسبق لأننا ودنا نخلي أكبر عدد ممكن من الناس يجرب اللعبة.
وش رأيكم شباب بالمعلومات الجديدة هذه وهل في أحد مستعد يشتري لعبة Final Fantasy Type-0 بس عشان يجرب ديمو Final Fantasy XV؟ شاركونا أرائكم في التعليقات.