يستعد Platinum Games لطرح لعبته Bayonetta 3 في أكتوبر المقبل، وبالرغم من ذلك يمتلك الاستوديو مشاريع أخرى قيد التطوير منها مشروع Project GG الذي تم الكشف عنه في فبراير 2020 عبر عرض تشويقي قصير من ثم سرعان ما اختفى.
اليوم ومن خلال مقابلة أجرتها مجلة فاميتسو مع بلاتينيوم جيمز و Hideki Kamiya تم سؤاله عن مصير ذاك المشروع حيث ذكر كاميا أنه لم يكن يتوقع أن يصل حجم المشروع لما هو عليه الآن، وأضاف أنه لا يعتقد أن مشروع Project GG كان سيصبح مشروعاً بهذا الحجم لو كان مجرد فكرته فقط. لكنه وصل لهذا الحجم بفضل طموح رئيس الفريق Atsushi Inaba.
حيث ساهم إنابا بأفكار عديدة ساهمت بتوسيع نطاق المشروع، بجانب الدعم الذي حصل عليه بلاتينيوم من شركة Tencent، وذكر الاستوديو بأنه لو كان قد أنتج اللعبة في شكلها الأصلي، فمن المحتمل أن تكون قد تم إنتاجها كلعبة أكشن خالصة لكن مع دعم تينسنت فهي لن تبقى كذلك بل سيتم الاهتمام أكثر بالجانب القصصي مقارنةً بألعابهم السابقة. مع الحفاظ على أساسيات اللعب التي تميز ألعابهم. وهذه اللعبة لن نحصل على مزيد من التفاصيل عنها قبل E3 2023.
وأخيراً ذكر الفريق بانه يعمل على عدة مشاريع غير معلن عنها لصالح شركات نشر أخرى بعضها ألعاب صغيرة وبعضها ألعاب ضخمة. وكنا قد سمعنا قبل أيام إشاعة أن استوديو Platinum Games تواصل مع مايكروسوفت لنشر مشروعه القادم.
On their publishing business
– new hire Yamane will be responsible for the publishing division
– PG plans to staff up significantly (aims for more than 1000 employees)
– PG wants to publish their games digitally & physically on a global scale
– Project GG will be self-published pic.twitter.com/v4aQGHV9M9— Nibel (@Nibellion) July 20, 2022
Some other bits from the PlatinumGames Famitsu interview
– Tencent’s investment helps with scaling up Project GG
– Tencent informs PG about certain trends but is hands-off beyond that
– Yamane is confident in Project GG & wants to ensure its successhttps://t.co/h5jhq1LdhD pic.twitter.com/hGPXM17PjE— Nibel (@Nibellion) July 20, 2022