بشكل دوري نسمع عن براءات اختراع تسجلها شركات الألعاب والتي قد تعطينا لمحة عن الميزات التي تخطط تلك الشركات بتقديمها للاعبين، ويبدو بأن EA تعمل على نظام ثوري وميزة مثيرة للاهتمام بالفعل.
فقد ذكرت تقارير إعلامية بأن الشركة قامت في مارس الماضي بتسجيل براءة اختراع تحت اسم ‘Persona Driven Dynamic Content Framework’ وهو نظام جديد يمكنه أن يقوم بتحديد شخصية اللاعب بحسب معلومات أسلوب لعبه أي أنه يتعرف على أسلوب لعبك عبر الذكاء الاصطناعي.
من ثم تستفيد الشركة من هذا النظام في توجيه محتوى مخصص لأسلوب لعب كل لاعب وحسب شخصيته ويمكنها أن تقدم نصائح للاعب بناءً على شخصيته كذلك.
هذا النظام يستطيع جمع المعلومات عن اللاعب في ألعاب الشركة المختلفة، ومثال على ذلك جمع بيانات تتعلق بالمدة التي قضاها اللاعب في إنهاء قصة لعبة معينة، أو الوقت الذي قضاه في القتال أو كم مرة بحث عن تحديات أسهل أو أصعب؟ وبعدها يتم تصنيف اللاعبين إلى فئات وفقاً لتلك البيانات المجمعة وهذه التصنيفات تشمل:
- مُستكشِف أو explorer
- تنافسي أو competitor
- محباً لجمع العناصر أو collector
- قائد commander
بناءً على تلك التصنيفات يقوم النظام بتوجيه المحتوى المناسب للاعب ويمكن أن يدمج هذه المعلومات مع خوارزميات صنع المحتوى التلقائي في لعبة ما من أجل صناعة محتوى يلائم اللاعب خصيصاً. أو أن يتم تقديم نصيحة لذلك اللاعب حول لعبة معينة قد تستهويه بحسب شخصيته عبر مقارنة بياناته مع لاعبين آخرين يلعبون ألعابًا مختلفة ويشاركونه ببياناتهم.
هذه ليست أول مرة نسمع فيها عن براءة اختراع مثيرة من EA فسبق وأن سمعنا بأن ألعاب EA المستقبلية يمكن التحكم بها عبر أصوات اللاعبين! كما كان هناك براءة اختراع لـ EA لمحاكاة أساليب لعب البشر من قبل الذكاء الاصطناعي.