منذ أن أعلنت Epic عن محركها الجديد Unreal Engine 5 ونحن نسمع أنباءً عن استوديوهات باتت تعتمد عليه بتطوير مشاريعها، من بينهم CD Projekt Red الذي كشف أن مشروع لعبة The Witcher الجديدة دخل مرحلة ما قبل الإنتاج والمطورة باستخدام أنريل 5.
ويبدو بأن هذا المحرك لا يجذب فقط الاستوديوهات الكبرى بل كذلك الفرق الصغيرة التي باتت ترى فيه المحرك الأمثل لها والذي يساعدها بإنجاز مهام كانت تعتبر صعبة على استوديو أندي تنفيذها بالماضي. هذا ما استشفيناه من تصريح Nate Purkeypile وهو مطور سابق في Bethesda.
حيث نشر عبر تويتر سلسلة تغريدات يتحدث فيها عن سبب اتخاذه قرار ترك بيثيسدا بعد أن قضى 14 عاماً فيها وساهم بتطوير Fallout 3 و Fallout 4 و Skyrim . ضمن تلك التغريدات امتدح Nate محرك Unreal Engine 5 وإمكانياته التي سهلت العمل على المطورين المستقلين.
فهو لم يتخيل من قبل أن يكون هناك إمكانية عمله على تطوير لعبة عالم مفتوح لوحده، وأن يحقق رؤيته الخاصة وأفكاره الخاصة وليست أفكار أشخاص أخرين في مشروعه الذي يحلم بتنفيذه. وأضاف بأن توفير المزيد من الأدوات والإمكانيات الكبيرة بمحرك مثل أنريل 5 يساهم في ازدهار أعمال استوديوهات التطوير المستقلة وتمكينها من تحقيق طموحاتها في مشاريع لم تكن من قبل قادرة على تنفيذ أفكارها الطموحة بمفردها.
بالختام وكي تأخذوا نظرة أوسع على قدرات هذا المحرك ندعوكم للاطلاع على مقالنا “14 ريميك مذهل من تطوير اللاعبين باستخدام Unreal Engine 5″.
Fallout 3, Skyrim and Fallout 4 all won a ton of GOTYs. Each time I made one of those games I tried my best to make it the best possible game it could be.
For instance, from Fallout 3->Skyrim->Fallout 4 I worked with people like @JoelBurgess to make levels far more unique. pic.twitter.com/6QAlRu8XUE
— Nate Purkeypile (@NPurkeypile) July 7, 2022