تم إطلاق مجموعة Sonic Origins هذا الأسبوع، ولسوء الحظ، عانت اللعبة من عدد من الأخطاء والمشكلات التقنية، مما تسبب في إثارة غضب أحد المطورين العاملين على المشروع، الذي لم يتردد في توجيه أصابع الاتهام لشركة SEGA.
قال أحد المطورين الرئيسيين المشاركين في العمل على المجموعة المحسنة إن الفريق بأكمله غير راضٍ عن حالة المنتج النهائية، والانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة بعد إطلاقه مباشرة، والسبب رأيه هو شركة SEGA.
تم تطوير ريماستر Sonic CD في الأصل بواسطة Christian Whitehead باستخدام محرك Retro الخاص به، بينما تم تطوير Sonic 1 و 2 بواسطة Whitehead و Headcannon Games، ثم أكد Headcannon في أبريل أنه أعاد صياغة Sonic 3 & Knuckles من أجل إدراجها في مجموعة Sonic Origins القادمة.
جاءت تلك التصريحات على لسان المطور Simon Thomley الذي أوضح على حسابه الشخصي بتويتر:
لن أكذب وأقول أنه لم تكن هناك مشاكل فيما قدمناه لشركة Sega، ولكن ما يتواجد في مجموعة Origins ليس أيضًا ما سلمناه، تسبب الدمج في بعض الأخطاء الجامحة التي قد يعتقد البعض أنها مسؤوليتنا، لكن الكثير منها ليس كذلك.
أنشأنا مشروعًا منفصلاً تم دمجه بعد ذلك في شيء مختلف تمامًا، كنا نعلم أنه سيكون هناك أزمة زمنية كبيرة وعملنا بأنفسنا على مواجهتها حتى يتم الانتهاء من المنتج وإطلاق سراحه.
يشار إلى أن Sonic Origins تم استقبالها إيجابيًا بشكل عام، لكن محبي Sonic يشيرون إلى المشكلات المتعلقة بأن النسخ المحسنة لا تشبه الألعاب الأصلية بدرجة كبيرة.