تم الكشف عن The Last of Us Part 1 رسميًا بعد شهور من الشائعات، وحصل الريميك على موعد اصدار رسمي، وتبدو اللعبة واعدة بعد كل هذه السنوات، لكن هل كانت الاختلافات مع اللعبة الأصلية جذرية وتستحق العمل على نسخة معاد تصميمها من البداية؟، من خلال التحليل التقني لقناة Digital Foundry، نتعرف على إجابة هذا السؤال.
إليكم أهم المعلومات التي تم الكشف عنها في الفيديو التحليلي لريميك The Last of Us:
- وفقًا لما ظهر في عرض الكشف عن الريميك، يمتاز تصميم العالم بتفاصيل أكثر وأوضح، بدءًا من تصميم المباني المحيطة ووصولًا للإضاءة والظلال وأوراق الشجر بنفس الأسلوب المستخدم في لعبة The Last of Us Part 2.
- تم تحسين الرسوم المتحركة للمشاهد السينمائية بشكل بسيط نوعًا ما لكنه يشمل مزامنة الشفاه الأكثر تفصيلاً وحركة العين التي أصبحت أقل، رغم ذلك، كل مشهد سينمائي ظهر في العرض الدعائي مماثل لما حدث في اللعبة الأصلية، ما يعني أنه تم تحسين جودة الرسوم المتحركة وتحسين الدقة، ولم يتم إعادة العمل عليها بالكامل.
- من الواضح أن الريميك يستخدم تقنية مشابهة للجزء الثاني الصادر في 2020، رغم ذلك، كان هناك اختلافات واضحة بين اللعبتين في مشاهد محددة، وتشابه كبير في مشاهد أخرى، ومن الواضح أن اللعبة تستخدم نفس محرك الجزء الثاني، أو نسخة محسنة منه.
- يبدو أن الريميك قد يستهدف دقة عرض 1440p كعادة عناوين Naughty Dog، رغم أنه من المبكر الحكم على تلك الجزئية من العرض الدعائي الوحيد الذي شاهدناه.
- وعد Naughty Dog بـ “أسلوب لعب حديث” وتحسينات لعناصر القتال والاستكشاف لكن لا يمكن تحديد حجم هذه التغييرات إلا بعد استعراض اللعبة بشكل موسع في الفترة القادمة.