منذ أن أعلنت سوني عن استحواذها على Bungie أكدت بأن الهدف الرئيسي من هذا الاستحواذ هو الاستثمار بشكل موسع أكثر بالألعاب الخدمية، ومؤخراً أكدت أنها تخطط لإصدار 12 عنوانًا بحلول 2025. وبكونها ستعلن عن ألعاب خدمية جديدة في العام المالي الحالي.
تتوقع شركة سوني أن الاستحواذ على استوديو Bungie سيكتمل في الربع الثالث الذي ينتهي في 31 ديسمبر 2022. وفي تقرير سوني الأخير الخاص باستراتيجيتها القادمة فندت بعض النقاط الأساسية حول كيف ستستفيد شركة سوني من استحواذ Bungie؟
- الاستفادة من خبراء Bungie مع استوديوهات بلايستيشن في مشاريع الألعاب الخدمية.
- مساعدة سوني في بناء مركز لعمليات الألعاب الخدمية المميزة.
كيف ستستفيد Bungie من شركة سوني؟
- نشر مشاريعهم القادمة والتكفل بالتسويق، إدارة عمليات المشاريع
- بناء مركز لخدمات سوني داخل استوديو Bungie
- دعم عام وإداري قانونيا و ماليًا، وحتى في الموارد البشرية
هذا المركز يحمل الاسم SIE Live Service Center of Excellence حيث يمكنه الاستفادة من جميع عناوين الخدمة الحية لضمان تقديم أفضل التجارب وأكثرها مثالية، بالمقابل سيحتفظ كما يبدو Bungie باستقلاليته أي أنه يستطيع تطوير ألعابه لمنصات متعددة. وسيكون له دور نشط في تشكيل الفلسفة الكامنة وراء مشاريع الخدمة الحية من سوني أيضاً.
وترغب سوني أن تتعلم من بنجي مبادئ صناعة ألعاب الخدمات بغضون 3 أشهر من إتمام الصفقة، وسيتم تكليف قسم SIE Live Service Centre of Excellence بمراجعة الجوانب المهمة مثل تحقيق الدخل في كل من العناوين الصادرة والقادمة.
قبل الختام أدعوكم للاطلاع على مقالنا “ألعاب Sony الخدمية العشرة التي قد تكون قيد التطوير لجهاز PS5“.