نعلم أن ألعاب Gears القادمة ستتضمن عوالم أضخم وببيئات تفاعلية أكثر بفضل Unreal 5 وفقًا لتصريحات استوديو The Coalition الأخيرة، في الواقع، يعتقد البعض أن الديمو الذي تم استعراضه من قبل فريق التطوير في الفترة الماضية لمحرك Unreal 5 قد يكون خاص بالجزء القادم من سلسلة ألعاب التصويب، خاصة مع تلميح الاستوديو لعمله على الجزء الرئيسي السادس قبل عدة أشهر.
يبدو أن الفجوة بين Gears 5 والجزء الجديد ستكون أطول مما كانت عليه في أي وقت مضى بين لعبتي Gears of War الرئيسيتين، حيث تم إطلاق Gears 5 في عام 2019، وعلى الرغم من أننا حصلنا على توسعة ممتازة في السنوات التالية مع Gears 5: Hivebusters، إلا أن Gears 6 لن تصدر قبل عدة سنوات وفقًا لتلميحات فريق التطوير الأخيرة أو هكذا يظن بعض المتابعين.
أعلن فريق The Coalition عن وظائف شاغرة في الوقت الراهن يبحث من خلالها عن ممثل لجلسات التقاط الحركة للعبة Gears of War القادمة، سواء كانت Gears 6 أو أيًا كان الاسم، وهو ما اعتبره البعض تلميح لعمل الاستوديو على الجزء الجديد من السلسلة في الوقت الراهن، في الواقع، البحث عن ممثل لجلسات التقاط الحركة يعني أن اللعبة قطعت شوطًا كبيرًا في عملية التطوير وليست في مراحل التطوير الأولية كما قد يظن البعض، أو ربما يبحث الفريق عن المناصب التي تنقصه قبل التركيز بالكامل على عملية التطوير، ما يعني أن اللعبة قد تكون في مراحل الإنتاج الأولى، فجميع الاحتمالات قائمة.
يشار إلى أن التسريبات السابقة زعمت عمل الاستوديو على Gears 6 باستخدام محرك Unreal Engine 5، كذلك هناك مشروع آخر عبارة عن لعبة جديدة أصغر حجمًا يفترض إطلاقها بالأسواق قبل لعبة Gears الرئيسية التالية.