في الشهر الماضي، وعدت سوني اللاعبين بإضافة ميزة VRR لجهاز PS5 في الأشهر القادمة، ولم تستغرق الشركة الكثير من الوقت قبل أن تعلن رسميًا قبل قليل عن طرح التحديث المخصص لتلك الميزة في الأسبوع الجاري.
بيان سوني المنشور على مدونة بلايستيشن جاء فيه:
يسعدنا أن نعلن أن دعم معدل التحديث المتغير (VRR) سيبدأ في التوفر عالميًا للاعبي PS5 هذا الأسبوع. على أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المتوافقة مع HDMI 2.1 VRR، يقوم VRR بمزامنة معدل تحديث الشاشة ديناميكيًا مع ألعاب PS5.
في الأسابيع المقبلة، ستتلقى إصدارات PS5 من هذه الألعاب تحديثات تتيح دعم VRR، وتشمل القائمة:
- Astro’s Playroom
- Call of Duty: Vanguard
- Call of Duty: Black Ops Cold War
- Destiny 2
- Devil May Cry 5 Special Edition
- DIRT 5
- Godfall
- Marvel’s Spider-Man Remastered
- Marvel’s Spider-Man: Miles Morales
- Ratchet & Clank: Rift Apart
- Resident Evil Village
- Tiny Tina’s Wonderlands
- Tom Clancy’s Rainbow Six Siege
- Tribes of Midgard
شرح بسيط لميزة VRR أو معدل التحديث المتغير:
هذه الميزة تحسن الأداء البصري للألعاب على الجهاز عبر التقليل أو التخلص من المشاكل البصرية مثل مشكلة تمزق الشاشة أو frame pacing، وستبدو طريقة اللعب في العديد من عناوين بلايستيشن 5 أكثر سلاسة، حيث يتم عرض المشاهد بشكل فوري وتبدو الرسومات أكثر وضوحاً مع تقليل معدل تأخر الإدخال input lag. ويمكن تحسين ألعاب بلايستيشن 5 التي تم إصدارها مسبقاً بشكلٍ كامل لـ VRR من خلال تحديث اللعبة وقد تتضمن الألعاب المستقبلية دعم VRR عند الإطلاق.
وكنا قد فسرنا لم هذه الميزة مهمة في مقال سابق عن 5 ميزات من الأفضل أن تكون متوفرة في الشاشات الخاصة بالجيل الجديد.