صدرت لعبة Oddworld Soulstorm لخدمة PlayStation Plus وقت إطلاقها في أبريل 2021، وعلى الرغم من أن تلك الخطوة ساعدتها في الوصول لقاعدة جماهيرية ضخمة، إلا أنها كانت “مدمرة” لمبيعات اللعبة بحسب تصريحات فريق التطوير الأخيرة.
أوضح Lorne Lanning، مؤسس فريق Oddworld Inhabitants، إن اللعبة تم تنزيلها ما يقرب من أربعة ملايين مرة من خلال خدمة PlayStation Plus، وهو رقم أكبر بكثير من توقعات الاستوديو التي تراوحت من 50 إلى 100 ألف عملية تنزيل.
خلال حديثة في بودكاست Xbox Expansion Pass، أوضح المطور:
لا يوجد شيء خبيث من جانب Sony فيما يخص تلك الصفقة، ولكن الظروف جعلتها سلاحا ذا حدين.
كنا نواجه عددًا من المشكلات فيما يخص الديون وإيجاد المواهب، وكما تعلمون، فإن صناعة تتطور بسرعة، والشركات الكبيرة تدفع ثروات، أقصى ما يمكننا بيعه هو أقل من الأموال التي سنحصل عليها من الشركة، قد نبيع 50 ألف وحدة عند الإطلاق، وربما 100 ألف وحدة. وستكون أرقام المبيعات محدودة جدًا في جميع الأحوال نظرًا لأنه لن يكون هناك الكثير من أجهزة PS5 بالأسواق.
يعتقد لانينج أن الاستوديو قد خسر أرباحًا كبيرة بسبب الشعبية غير المتوقعة للعنوان في خدمة الاشتراك من Sony، التي أدت بطبيعة الحال لتناقص المبيعات المحتملة للعنوان، وتابع:
نظرًا لأنها صدرت في شهر أبريل، أصبحت أعلى لعبة تم تنزيلها على PS5، وأعتقد أنها تقترب من أربعة ملايين وحدة أو شيء من هذا القبيل، وجميعها نسخ مجانية من اشتراك PS Plus، لذلك كان الأمر مدمرًا بالنسبة لنا.